إعلان

الخميس.. موعد نهائي لصرف الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج "كرامة وتكافل"

06:47 م الإثنين 01 يونيو 2015

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشفت نيفين قباج المدير التنفيذي لبرنامج "كرامة وتكافل" ومستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تحديد موعد نهائي لصرف الدعم النقدي الموجه للمستفيدين من البرنامج يوم الخميس المقبل، بعد أن تأخرت عملية الصرف لأكثر من مرة.

وأكدت خلال لقاء مع البرنامج الإذاعي "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح" أنه سيتم بدء تفعيل صرف الدعم النقدي لعدد 52 ألف مستفيد وبشكل تراكمي، حيث سيتم صرف دفعة 6 أشهر كاملة للمستحقين ممن تم تسجيلهم بالبرنامج.

وأضافت قباج أن إجمالي الأعداد المسجلة بالمشروع تبلغ 155 ألف أسرة داخل محافظات سوهاج والأقصر وأسيوط والجيزة، تم إدخال 89 ألف أسرة لمرحلة اختبار الاستحقاق، وسيتم الصرف الدعم النقدي لعدد 52 الف أسرة، كما تم رفض عدد 33 ألف أسرة.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم بحث الحالات التي تم رفضها وتدقيق البيانات المقدمة بشأنها لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء استبعادهم من الصرف خلال الدفعة المستهدفة في شهر يونيو المقبل.

ونوهت قباج إلى استقبال تظلمات المواطنين من خلال الوحدات الاجتماعية بالقرى المختلفة التابعة للمواطنين، حيث يتم مراجعة استمارات التظلم بدقة للتأكد من صحة البيانات وأولوية الأسر الفقيرة في الحصول على الدعم.

وبشأن تمويل برنامج "كرامة وتكافل"، أكدت أن تمويل البرنامج يتم بالاعتماد على مخصصات وزارة التضامن الاجتماعي، فضلًا عن القرض الموجه من البنك الدولي بقيمة 400 مليون دولار، حيث تستهدف وزارة المالية رفع مخصصات الوزارة في موازنة العام المالي الجديد إلى 4.8 مليار جنيه للتوسع في دعم شبكة الأمان الاجتماعي.

ولفتت قباج إلى أنه سيتم توجيه جزء كبير من هذه الموازنة لدعم استمرارية برنامج "كرامة وتكافل" خاصة وأن الاعتماد على قيمة القرض الموجه من النقد الدولي لن تكون كافية وحدها لتفعيل البرنامج، موضحة أن إجمالي قيمة القرض المقدرة بـ 400 مليون دولار لا تكفي لدعم البرنامج خلال عام واحد فقط.

فيديو قد يعجبك: