إعلان

''حماية المستهلك'' يضبط أدوية مجهولة المصدر بإحدى الصيدليات بفيصل

10:56 ص السبت 07 مارس 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الصيدلية بالجيزة، تم ضبط أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بصيدلية ''بدوي''، الكائنة فوق نفق المريوطية بفيصل.

وأوضح يعقوب، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الجهاز كان تلقى شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيام الصيدلية ببيعه أمبول للحقن به شوائب ورواسب، والإتجار بعدد من العقاقير والأدوية ومستحضرات التجميل غير المسجلة بوزارة الصحة والمجهولة المصدر مما يضر بصحة المستهلكين وبصفة خاصة المرضى منهم.

وأضاف يعقوب أن الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الصيدلية، قام باتخاذ الإجراءات اللازمة وتم توجيه حملة مشتركة استهدفت مقر الصيدلية، وبتفتيشها تم التأكد من صحة الشكوى.

وتم ضبط 70 صنف من أصناف المقويات الجنسية المزعومة أمثال (كريم النسر الأزرق، فياجرا جيل، بلو دراجون، ليبو سيكس، ملك نمل أسود، بلانت فياجرا، سيالس، تايجر كينج، ماكس مان، فيجور، سيكس ديمون، كريم ملك النمر،)، وجميعها عبارة عن مقويات جنسية غير مسجلة بوزارة الصحة.

كما تم ضبط مستحضرات تجميل وأدوية تخسيس مثل (كريم بيوتي فلاي، كبسولات سوبر سليم للتخسيس، كبسولات جرين تي للتخسيس) وهى أيضًا غير مسجلة بوزارة الصحة وجميع الأصناف التي تم ضبطها مجهولة المصدر ومهربة.

وتم تحرير المضبوطات وتحرير المحضر رقم 37666 لسنة 2014 جنح الأهرام والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولي إهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة '' الوقاية خير من العلاج '' بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد.

وشدد يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التي لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطني حيث تسهم في الترويج لسلع وخدمات رديئة.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

كما يمكن إرسال الشكاوى عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان