إعلان

المصرف المتحد يتيح سداد مدفوعات الضرائب بالتقسيط بما يتوافق مع الشريعة

02:52 م الأربعاء 18 فبراير 2015

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمد عشماوي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن المصرف يتيح حاليًا خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية من ضرائب وجمارك للأفراد والشركات بجميع فروعه، وأيضًا من خلال مقار عمل عملاءه مباشرة.

وقال عشماوي خلال بيان للمصرف اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة المالية من خلال برامج شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ''e-finance'' للتحول إلى طرق السداد الإلكترونية بدلًا من استخدام الطرق التقليدية المتعارف عليها سواء النقدية أو باستخدام الشيكات.

وأشار إلى ضرورة انتشار ثقافة السداد الإلكتروني بعد إصدار القرار الجمهوري الجديد بتعديل بعض أحكام قانون الضرائب العامة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 بالقانون رقم 201 لسنة 2014 والذي يقضي بإلزام شركات الأموال والأشخاص الاعتبارية العامة بسداد ضرائب الدخل إلكترونيًا.

ولفت عشماوي إلى أن المصرف المتحد يقدم حزمة من البرامج الائتمانية استكمالًا لبرامج السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية لتخفيف الأعباء عن كاهل العملاء وتقسيط مبالغ المدفوعات الحكومية والعائد المتفق عليه طبقًا لنظام المضاربة المتوافقة مع أحكام الشريعة.

وأوضح أن الضرائب المستحقة على النشاط تعتبر من عناصر رأس المال العامل اللازم لإتمام دورة النشاط، لذلك ينطبق عليها المضاربة حيث أنها تعتبر عقد بين المصرف وصاحب النشاط لتمويل المال اللازم لمزاولة النشاط نظير جزء شائع ومعلوم من الربح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: