إعلان

بعد غد.. شرم الشيخ تستضيف اجتماع منظمة المرأة العربية بحضور قرينات الرؤساء

05:54 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تترأس الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وفد مصر في الاجتماع السابع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ بعد غدٍ الأربعاء بحضور زوجات الرؤساء العرب، وبرئاسة روناك عبد الواحد قرينة الرئيس العراقي، ورئيسة المنظمة في دورتها الحالية (2015 - 2017).

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، من المنتظر أن تلقي نصر كلمة مصر خلال الاجتماع، حيث ستركز فيها على تمكين المرأة في المجال الاقتصادي، وفي مواجهة النزاعات المسلحة والإرهاب، ومناهضة العنف ضدها، وما قامت به مصر في تمكين المرأة على كافة المستويات، وتعاون الوزارة مع الجهات ذات الاهتمام المشترك.

ويناقش الاجتماع، الخطة الاستراتيجية لعمل المنظمة العربية للأعوام من 2016 إلى 2019، والتي تضم عددًا من الأهداف الاستراتيجية بينها أن تكون المنظمة مصدرًا للمؤشرات والبيانات والإحصاءات الخاصة بالمرأة والنوع الاجتماعي في المنطقة العربية، وأن تصبح بيت خبرة للتدريب المعتمد، وأن تكون طرفًا أساسيًا في وضع المواثيق الخاصة بالمرأة العربية والخطط والاستراتيجيات القابلة للتنفيذ.

كما تضم أهداف المنظمة خلال الفترة المذكورة عملها على تعميم أفضل التجارب والممارسات والأفكار الجديدة والإبداعية بشان نهوض وتمكين المرأة، فضلًا عن التعاون والتشبيك مع الجهات ذات الاهتمام المشترك، وبناء الشركات مع الفئات المؤثرة اجتماعيًا وقادة الرأي.

وتحضر الوزيرة، توزيع جوائز ومنح المنظمة، على الفائزين وهي عبارة عن جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية لعام 2015، والمنح البحثية في العلوم الاجتماعية لعام 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان