إعلان

"الغرف التجارية": سنعمل على إنشاء بورصات سلعية وشركات للخدمات اللوجستية

01:09 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الغرف ستعمل على إنشاء شركات خاصة بتقديم كافة الخدمات اللوجستية، وإنشاء بورصات سلعية لتحقيق البناء والتنمية في إطار التعديل التشريعي الأخير لقانونها.

وأضاف الوكيل - خلال انطلاق فاعليات ملتقى مصر الدولي للخدمات اللوجستية اليوم الأحد - أن الاتحاد سعى من خلال استضافة مصر للعديد من الفاعليات خلال الأسبوع الحالي تعظيم العائد التعاون من التجمعات والتكتلات العربية والأفريقية والإسلامية والأوروبية.

وأشار إلى أن هذه التكتلات تمثل أكثر من 3.5 مليار مستهلك في دول ذات ناتج قومي يصل إلى 28 تريليون دولار تستورد سلع بأكثر من من 4.6 تريليون دولار خاصة أنهم شركاء مصر الأساسيين في مجالات التجارة والصناعة والسياحة والاستثمار، وأن مستقبل صادرات تلك الدول متنامي.

وتابع الوكيل "نحن كأصحاب أعمال من تجار وصناع ومقدمي خدمات نقدر قيمة التجمع المعني بمنظومة النقل واللوجستيات ونعي جيدًا أن تطويره والاهتمام يعد حجر زاوية لتطوير الصناعة والتجارة والاستثمار بالإضافة إلى رفع التنافسية للمنتجات".

وأضاف أن اهتمام القطاع الخاص بهذا القطاع الحيوي ليس وليد اليوم ولكن تمت مناقشته خلال مؤتمر اتحاد مؤتمر الغرف التجارية الذي عقد في الإسكندرية خلال 2010 وتم رفع توصيته في مؤتمر شرم الشيخ والذي وافق عليه بالإجماع لتنمية التجارة العربية البينية.

ونوه الوكيل إلى أن مصر تتمتع بمشروعات عملاقة في مجال النقل كمشروع ازدواج محور قناة السويس، وتطوير وسائل النقل متعدد الوسائط، والمركز اللوجستي للحبوب والغلال بدمياط.

وتستضيف مصر في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري عدة فاعليات تتضمن المؤتمر الدولي للنقل واللوجستيات، والقمة الأوروبية الأفريقية للكهرباء والطاقة، والتي تتواكب مع اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد الغرف الأفريقية، واجتماعات الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة، واجتماعات غرف البحر المتوسط "الإسكامي".

من جانبه، قال جان كلود ديلين الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للنقل واللوجستيات ببلجيكا إن مصر لديها كافة المقومات التي تجعلها محورًا للوجستيات والنقل في المنطقة، موضحاً أن مصر تمتلك بنية أساسية من مطارات وموانئ وأراضي شاسعة فضلاً عن العمالة الفنية المدربة.

وأشار إلى أن التغيرات والتطورات السياسية التي طرأت على مصر فى الفترة الأخيرة أعادتها مرة أخرى إلى مكانتها حيث بدأت العمل على إنشاء عدد من المشروعات الاستثمارية الخاصة باللوجستيات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان