إعلان

وزير التموين: أوباما أشاد بإجراءات إصلاح الاقتصاد بمصر في لقاء السيسي

11:21 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أشاد في لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإصلاحات المالية الكبيرة التي قامت بها الحكومة المصرية الحالية والتي لم تستطع باقي الحكومات السابقة القيام به بصرف النظر عن الجدل السائد بين التأثيرات السلبية والإيجابية.

وأضاف خلال مؤتمر المال والتمويل العاشر 2014 تحت عنوان ''إدارة النمو الاقتصادي في مصر'' اليوم الاثنين أن مصر في مرحلة مختلفة عن المراحل السابقة تمهد بشكل كبير لاستقبال الأعمال والاستثمارات، وأنها دولة في سبيلها إلى التحول إلى محور اقتصادي وسياسي كبير في المنطقة.

ولفت حنفي إلى أنه تم عقد العديد من اللقاءات الاقتصادية المكثفة مع كبرى الشركات الأمريكية والتي أبدت اهتمامها بالإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة سواء في إدارة الموازنة العامة للدولة أو الدعم أو إدارة العلاقات الاقتصادية الخارجية.

وأوضح أن الحكومة تسعى إلى تحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي لتداول الحبوب والغلال يكون لها ذراعًا اقتصاديًا قويًا عبارة عن بورصة سلعية، مشيرًا إلى أن ممثلين من بورصة شيكاغو سيزورون مصر في منتصف أكتوبر المقبل لبدء خطوات التنفيذ للاتفاقيات التي تم التوقيع عليها.

وأشار وزير التموين إلى أن مصر تمتلك طاقات بشرية غير مستغلة، ولديها موقع متميز وأرض غير مستغلة، فيما تعاني من ندرة في السيولة، وهو ما يعد فرصة للمستثمرين لتحقيق عائد استثماري كبير.

من جانبه، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في رسالة عبر الفيديو كونفرنس، إن هناك سعي إلى أن يلعب التمويل والاستثمار دورًا إيجابيًا في حياة المواطن المصري خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الهيئة ترحب بأي تمويل سواء كان محليًا أو أجنبيًا أو مشترك.

وأضاف أن مشروع تنمية محور قناة السويس مبني على أسس سليمة بحيث يتم بناء كيان متكامل على أسس علمية خلال فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات ، وهناك سعي إلى تحويل محور قناة السويس إلى مركز لوجستي عالمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان