إعلان

قاضي محاكمة عائشة الشاطر: اتكأوا على عصا الخذلان واستعانوا بوكالات ممولة ضد وطنهم

03:03 م الأحد 05 مارس 2023

المستشار محمد السعيد الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

ألقى المستشار محمد السعيد الشربيني، رئيس الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، كلمة قبل الحُكم على عائشة الشاطر وآخرين بقضية "تمويل الإرهاب".

وقال المستشار محمد الشربيني "الحمد لله على ألائه وقضائه وشكرا له على إنعامه وحسن بلائه.. وأقول في كلمات بئس المرء يبيع دينه ووطنيته بسبه لا زوال لها ويرتقي الى أغراض بسُلَّم الزيف والخداع ولكن سنة الله قد صدقت في أرضه".

وأضاف المستشار الشربيني: "الحمد لله على منه ووسيع لطفه فقد تقطعت بهم الأسباب وليس ثمة كره إلا سوء العافية ودائرة العذاب هم رؤوس خراب أوسعهم الشيطان تسويفا فاستهدفهم شهواتهم ظلما وتضليلا.. وزين لهم سوء أعمالهم حتى أخذهم الشطط مآخذ الهلاك والندامة وغرهم حلم الله وستره فامتدت بالبغي حبالهم واستدركتهم في الهوان".

وتابع "كادت البلاد من شؤم ما اقترفه المجرمون من تلك الجماعات أن تكون نارًا تظلى أو جمرا تشظى لولا ما كتبه الله لها من حروف الأمن ومسالك النجاة.. وأقول لهؤلاء وهؤلاء من المجرمين الإرهابيين في كل مكان لقد اتكأتم على عصا الخذلان.

المتهمون راحوا يذيعون أباطيل وأكاذيب تتجافى عنها الأسماع الطاهرة وتنكرها الطباع السوية ولم يكتفوا بذلك بل تواصلوا واستعانوا بفضائيات ووكالات ممولة التي تسعى للنيل من مصر المحروسة بعناية الله، فما زادوا من وراء ذلك إلا أن اشتعلت جمرة الحقد في صدورهم والحمد لله انها أتت عليهم فخر بنيانهم من القواعد فتلك عاقبة من أغناهم الشيطان فبغوا واستغنوا قوتهم فطغوا".

واختتم "بفضل من الله وعطاء الصادقين المخلصين من أبنائها حفظ الله مصر قلعة آمنة مطمئنة تتوشح بالسلامة والسلام.. حفظ الله مصر يغمرها العدل والوئام ويسودها الأمن والأمان.

قضت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، بمعاقبة 17 متهمًا بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة لـ 7 آخرين، والسجن المشدد 10 سنوات لعائشة الشاطر، و3 آخرين، والمشدد 5 سنوات لـمتهمين، وبراءة متهم واحد في القضية رقم 1552 لسنة 2018، حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، لاتهامهم بتمويل الإرهاب.

كما قررت المحكمة وضع المحكوم ضدهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات، بعد انتهاء مدة العقوبة، و إدراج المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب، وإدراج جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية.

فيديو قد يعجبك: