إعلان

السجن 5 سنوات للمتهم بالإتجار بالمواد المخدرة بحلوان

05:17 م الأحد 12 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عادل:

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة المتهم الثاني "م.م" بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامه بالاتجار بمخدر الحشيش بمنطقة التبين بحلوان.

كما قضت المحكمة ببراءة المتهم الأول "س.س" من التهمة الموجهة إليه.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم ١٨٢٥ لسنة ٢٠٢٢، أن المتهمين حاز الأول واحرز الثاني بقصد الإتجار جوهر مخدر الحشيش، في غير الأحوال المصرح بها قانونياً.

وشهد رائد الشرطة في تأمين الطرق والمنافذ، أنه أثناء مباشرة عمله في الارتكاز الأمني، وأثناء فحص تراخيص إحدى السيارات، أبصر المتهمان تبدوا عليهما أثار الشك والارتباك، وطلب تقديم بطاقة تحقيق شخصية والنزول من السيارة، وبالكشف الفني عن الأول تبين أنه مطلوب التنفيذ عليه.

وأثناء ذلك ألقي المتهم الثاني ما بيده، وبالتقاطه تبين أنه كيس بلاستيكي أسود اللون، يحوي بداخله على كمية من جوهر مخدر الحشيش وبتفتيشه عثر معه على هاتف محمول ومبلغ مالي حصيلة اتجارهم في المواد المخدرة.

وثُبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن كمية من أجزاء نباتية خضراء اللون وجافة عبارة عن أجزاء من سيقان وقمم زهرية وزنها ٢٢١ جرام، وثبت أن الأجزاء النباتية الخضراء لنبات الحشيش (القنب) وتحوي على المادة الفعالة المدرجة بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

فيديو قد يعجبك: