إعلان

تأجيل قضية منع استحواذ شركة توزيع دوائي على سلسلة صيدليات شهيرة لـ 8 يونيو

06:55 م الأربعاء 25 مايو 2022

محاكمة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود الشوربجي:

قررت الدائرة الرابعة للتراخيص بمحكمة القضاء الإداري تأجيل قضية استحواذ إحدي شركات التوزيع الدوائي على سلاسل صيدليات كبرى لـ ٨ يونيو المقبل .

كان أحد المحامين، طالب بمنع استحواذ الشركة وشركة سلسلة للصيدليات التابعة لها على الصيدليات المقيدة بالسجل التجاري لشركة صيدليات شهيرة وطلب اتخاذ الاجراءات للتحفظ عليهم ، وإلغاء تراخيصهما ومحو نشاطهما الخاص بإدارة الصيدليات وامتلاكها لمخالفته النظام العام لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وقال المحامي في دعواه إن الديون سبب الإستحواذ والقانون يحظر ملكية الشركات للصيدليات ويحظر ملكية أكثر من صيدليتين حماية لفئة الصيادلة من تغول أباطرة الأموال.

جاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات شهيرة قامت بامتلاك وإدارة أكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقامت باستخدام ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصل عليها ملاكها , بما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم لمجموعة صيدليات تمتلكه وهي سلسلة شهيرة، كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها , وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر إمتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو ادارته لأكثر من صيدلية واحدة.

فيديو قد يعجبك: