إعلان

ضبط المتهمين بسرقة ماكينات شحن إلكتروني من داخل مكتبة في حلوان

02:00 م السبت 24 ديسمبر 2022

حملة أمنية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران :
كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة سرقة ماكينات شحن إلكتروني من إحدى المكتبات، وتمكنت من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة.
تلقى قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من (مالك مكتبة - مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة ماكينة شحن إلكتروني من داخل (المكتبة ملكه والكائنة بمول تجاري بدائرة القسم، وتحويل مبلغ مالي منها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من (عامل بذات المكتبة محل البلاغ - وآخر "له معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم).
عقب تقنين الإجراءات من خلال استخدام التقنيات الفنية الحديثة، أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظراً لطبيعة عمله بالمكتبة المشار إليها، وعلمه بتواجد مبالغ مالية داخل ماكينات الشحن الإلكتروني الخاصة بالمكتبة، اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء عليها عن طريق المغافلة، وسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية، وعقب استيلائه على الماكينة، استعان بالمتهم الثاني، وقام بتحويل مبلغ مالي على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأخير عن طريق محفظة إلكترونية، كما تخلص من ماكينة الشحن بإلقائها بأحد المصارف بدائرة القسم.
بمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط المبلغ المالي المستولى عليه بمسكنه، باستدعاء المجني عليه اتهمهما بالسرقة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: