إعلان

تأجيل محاكمة صيدلي بتهمة الاستيلاء على أموال التأمين الصحي لـ8 فبراير

02:11 م الخميس 16 يناير 2020

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، محاكمة كيميائي صيدلي، بتهمة اختلاس أموال من مستشفى تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، لجلسة 8 فبراير.

وكشف أمر الإحالة الصادر من شئون الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار مؤمن سالمان رئيس هيئة الفحص والتحقيق، أن المتهم "ط. م"، كيميائي صيدلة، حاصل على الدرجة الثانية بمستشفى صيدناوي التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، في غضون الفترة من 1998 وحتى 2017 بدائرة قسم أول القاهرة الجديدة، بصفته من الخاضعين لأحكام قانون الكسب غير المشروع، حصل لنفسه وزوجته "غادة رشاد" على كسب غير مشروع مقداره 1288085 جنيه "مليون ومائتان وثمانية وثمانون ألف جنيه وخمسة وثمانون جنيه"، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر.

وذكرت التحقيقات، أن لوحظ زيادة طارئة في ثروة المتهم بعد تولية الوظيفة العامة، ولا تتناسب مع موارده طبقًا لما ورد بتقرير لجنة الخبراء حال كون عمله، ما يتيح له فرصة الاستغلال وقد عجز عن إثبات مصدر مشروع لها.

وأوضحت التحقيقات، أن المبلغ المختلس مقداره مليون وألف وثماني مائة وخمسة وثمانون جنيه، مصروفات غير معلومة المصدر عبارة عن ثمن العقارات والسيارات المملوكة له ولزوجته، ومبلغ مقداره، مائتان وستة وثمانون ألف ومائتي جنيه"، يمثل قدر الزيادة التي طرأت على عناصر الذمة المالية "العقارات والسيارات".

فيديو قد يعجبك: