إعلان

الحبس والغرامة.. ما العقوبة القانونية للمتهمين في واقعة تعذيب "جمال برقاش"؟

12:23 م الإثنين 01 يوليه 2019

جمال برقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

"إحنا مبنعذبهاش، وكنا بنظمها بس".. قالها 3 تجار أمام المستشار إسلام شاكر، وكيل نيابة كرداسة ومركز إمبابة، خلال التحقيق معهم بتهمة تعذيب الجمال في سوق برقاش، قبل أن يأمر بحجزهم 24 ساعة، لتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

"مصراوي" يستعرض العقوبات التي تنتظر المتهمين حال إدانتهم وفقاً لقانون العقوبات.

يقول المستشار محمد سكر، رئيس محكمة الاستئناف: ما قام به التجار قضية تستوجب المساءلة القانونية من العيار الأول، كون مرتكبي الحادثة ظهروا بهذا الشكل الإجرامي مع حيوان، فهذا لا يستبعد عنهم سهولة إقدامهم على جرائم بشرية فيما بعد.

وأضاف رئيس محكمة الاستئناف في تصريح خاص، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن أقصى عقوبة توقع على المتهمين في تلك القضية الحبس 6 أشهر، أو الغرامة والتي لا تزيد على مائتي جنيه، بحسب ما نصت المادة 357 من قانون العقوبات على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، كل من قتل عمدا بدون مقتض أو سمّم حيوانا من الحيوانات المستأنسة أو أضر به ضررًا كبيرا".

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا أثارت غضب الرأي العام حيث ظهر بعض الأفراد وهم يضربون الجمال بشدة في سوق الجمال ببرقاش؛ حيث أجرت الأجهزة الأمنية التحريات اللازمة حول الواقعة، لبيان ملابساتها والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهمين.

أمرت نيابة كرداسة ومركز إمبابة، مساء الأحد، بحجز 3 تجار 24 ساعة على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتعذيب الجمال بسوق برقاش.

ووجه إسلام شاكر وكيل أول نيابة كرداسة ومركز إمبابة، للمتهمين تهمة تعذيب حيوان، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وعرض المتهمين صباح الغد رفقة التحريات.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين 3 تجار بينهم مالك قطعة أرض بسوق الجمال و2 آخرين.

وتمكنت قوة أمنية برئاسة العميد عاصم أبو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر والمقدم سامح بدوي من إلقاء القبض عليهم وتولت النيابة العامة بإشراف المستشار وليد سراج المحامي العام الأول لنيابات كرداسة ومركز إمبابة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان