إعلان

القبض على صاحب شركة لتلاعبه بالمحررات الرسمية في مطار القاهرة

03:36 م الجمعة 30 نوفمبر 2018

مطار القاهرة

كتب- علاء عمران:

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على صاحب شركة تلاعب بالمحررات الرسمية للتهرب الضريبي وسداد المستحقات لشركة ميناء القاهرة الجوي.

كانت أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي قيام "محمد.أ"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، بالإخلال بشروط التعاقد مع شركة ميناء القاهرة الجوي بشأن إدارة وتشغيل عدد من ماكينات تغليف الحقائب عن طريق التحايل وعدم تفعيله للدفاتر المسلسلة والممهورة بخاتم شركة ميناء القاهرة الجوي لتحصيل إيراداته اليومية.

وأكدت التحريات تعمد المتهم إنشاء دفاتر صادرة عن شركته وإلزام العاملين بتشغيلها بدلاً من الدفاتر الخاصة بشركة الميناء بطريقة صورية بغرض التهرب من دفع نسبة الإيرادات المستحقة على إجمالي الإيرادات وفقًا للعقد المُبرم بينهما، وكذا التهرب الضريبي بالمخالفة للقانون.

وأسفرت الجهود عن رصد عدد من العاملين بالشركة أثناء قيامهم بتشغيل الماكينات وتفعيل الدفاتر الخاصة بالشركة بدلاً من دفاتر شركة الميناء، وبضبط المستندات الفعلية ومراجعتها تبين قيام المتهم بسداد مبلغ مالي لمسئولي شركة الميناء خلافاً للحقيقة وللنسب المتفق عليها بالعقد المبرم بين الطرفين ولا يتماشى مع الإيرادات الفعلية التي حققتها الشركة.

وبمواجهة المتهم أبدى استعداده للتصالح مع شركة الميناء وسداد المبالغ المالية المستحقة لها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: