إعلان

"أبو العزم": القضاء العربي فرصة لتبادل الرؤى القانونية حول قضايا المنطقة

10:40 ص الإثنين 08 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

تصوير – إسلام فاروق :

قال المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، إن القضاء العربي نشأ ليوحد الفكر القانوني في الوطن العربي، ويعد فرصة لتبادل الرؤى القانونية في القضايا المختلفة بعالمنا العربي.

أضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي الأول للاتحاد العربي للقضاء الإداري، أن هناك ضرورة لإثراء التجربة القضائية، والقانونية في الوطن العربي، مشيراً إلى أن الديمقراطية تقترن دائماً باختيار الشعب لممثلية في الانتخابات البرلمانية، وخاضت كثير الشعوب العربية تجارب عديدة في هذا الإطار وهو ما ساهم في إدخال كثير من التحسينات في أداء الوظيفة الانتخابية.

أشار إلى حتمية دراسة تجارب الدول المختلفة في العمليات الانتخابية، ويعد المؤتمر الدولي للقضاء الإداري فرصة سانحة للدول العربية كي تناقش كافة أمورها القانونية في مجال واحد وتحت مظلة الاتحاد العربي للقضاء الإداري.

حضر المؤتمر كل من المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة المصري ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ولفيف من السفراء العرب والأجانب وكبار رجال الدولة.

ويُعد المؤتمر أكبر تجمع قضائي عربي وأجنبي حيث يشارك به عدد كبير من رؤساء الهيئات القضائية بالدول العربية والأوروبية، كما يشارك مجلس الدولة الفرنسي في أعمال المؤتمر، وعدد كبير من قضاة مجلس الدولة المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان