إعلان

مدير الإدارة العامة للمرور: زيادة سيارات الإغاثة على الطرق خلال عيد الأضحى

12:43 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

اللواء مجدى عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي: 

أعلن اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، مضاعفة أعداد سيارات خدمة الإغاثة والخدمات المرورية المتنوعة على الطرق السريعة والصحراوية؛ لتأمين رحلات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وقال اللواء الأشقر، اليوم الأربعاء، "إنه عقد اجتماعا مع وكلاء الإدارة العامة للمرور ومساعدي المدير للمناطق المختلفة والضباط والأفراد والمجندين؛ لوضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية خلال فترة العيد، تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية".

وأضاف أنه سيتم تكثيف الخدمات الأمنية على الطرق السريعة والزراعية والصحراوية؛ لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى، سواء باتجاه مختلف المحافظات الأخرى لقضاء فترة الأعياد مع ذويهم، أو باتجاه المناطق الساحلية بغرض التنزه.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، والإدارة العامة لمرور الجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والسويس، ومرسى مطروح؛ لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

وأوضح اللواء الأشقر أن الخطة المرورية خلال فترة عيد الأضحى المبارك ارتكزت على نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة، لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة من خلال الحملات الرادارية المتحركة لتقليل الحوادث، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

ولفت إلى أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على المحاور التابعة للإدارة العامة للمرور، سواء الثابتة أو المتحركة، للعمل على انتظام الحالة المرورية، ومنع أي تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها، ومن بينها الطريق الدائري (أعلي الطريق الزراعي - أسفل نفق السلام - مدخل الاتوستراد - محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية - منزل محور المريوطية على القوس الغربي)، وطرق (القاهرة / الإسكندرية) الصحراوي، والسويس الصحراوي، و(القطامية / العين السخنة)، والإسماعيلية الصحراوي، والإسكندرية الزراعي، والعلمين الساحلي، والإسكندرية الساحلي.

وأكد اللواء الأشقر أن تكثيف الخدمات المرورية على جميع تلك الطرق سيكون على مدار الـ24 ساعة؛ بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتحقيق أمان الطريق وتأمينه، حتى يقضي المواطنون رحلتهم في الذهاب والعودة بسلام وأمان، منوها بأنه سيتم تعزيز تلك الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء راكبي الدراجات النارية، للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة، والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة، وضبط المخالفات المرورية المتنوعة، فضلا عن الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق، للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

وأشار إلى أنه تم كذلك تزويد الإدارة بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية، وضبط السيارات والمخالفات بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة؛ حيث تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعي، وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة، للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، فضلا عن تركيب كاميرات على الطريق الدائري، لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدي السيارات.

وفيما يتعلق بخدمة الإغاثة، أكد اللواء الأشقر أنه إسهاما في تخفيف الأعباء على المواطنين، تم تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة العامة للمرور، والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها خلال فترة العيد، وذلك لإرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق، الذين يتعرضون إلى حوادث لا قدر الله، أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم، والعمل على توفير جميع السبل المتاحة لهم من سحب السيارات المعطلة، والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها في أقرب محطة خدمة، وذلك على مدار 24 ساعة، ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية (01221110000/ 24021233).

وفيما يتعلق بحملات ضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة، أكد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور أنه سيتم تكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات أثناء القيادة؛ لضبط المخالفين والحفاظ على سلامة مرتادي وقائدي المركبات.

وأضاف أنه سيتم كذلك تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب، ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف؛ للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين خلال فترة عيد الأضحى.

وأهاب مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور بالمواطنين مرتادي الطرق، الالتزام بتعليمات رجال المرور، والتي تهدف إلي الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

فيديو قد يعجبك: