إعلان

الاستئناف تنتدب قاضي تحقيق في واقعة "تصريحات الجيوشي"

05:13 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

انتدبت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سري الجمل، المستشار يوسف عثمان رئيس بمحكمة الاستئناف، للتحقيق في واقعة التصريحات الإعلامية المنسوبة للمستشار خليفة الجيوشى رئيس الدائرة 22 جنايات شمال القاهرة أثناء وجوده على المنصة بأحد القضايا.

قال مصدر قضائى، في تصريح لمصراوي اليوم الاثنين، إن المستشار خليفة الجيوشي سيمثل للتحقيق خلال أسبوعين على الأكثر أمام قاضى التحقيق المنتدب بسبب تصريحاته الإعلامية الأخيرة، ومخالفته بذلك قرار صادر من مجلس القضاء الأعلى بمنع التحدث إلى وسائل الإعلام.
وأضاف المصدر، أن وزارة العدل خاطبت مجلس القضاء الأعلى بضرورة التصدي لهذه التصريحات التي هاجم فيها "الجيوشي" كلًا من وزيرا العدل والمالية.

وطلب المستشار مصطفى شفيق رئيس مجلس القضاء الأعلى من المستشار سرى الجمل بسؤال المستشار خليفة الجيوشي حول أسباب مخالفته قرار المجلس، مشيرًا إلي أن من المقرر عرض النتائج على مجلس القضاء الأعلى لاتخاذ ما يراه مناسبا بعد انتهاء التحقيق.

كان المستشار خليفة الجيوشي، أرسل برقية إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، منذ 20 يوما يشتكي فيها وزيري العدل والمالية؛ لعدم تنفيذ أحكام قضائية باتة، واجبة النفاذ، له ولمئات القضاة تقضي بصرف مستحقاتهم المالية متأخرة منذ سنوات وسوء أحوال وأثاث المحاكم والقاعات.

كان "الجيوشى"، أثناء وجوده على المنصة خلال إحدى الجلسات، هاجم وزيري العدل والمالية، بسبب سوء حالة المقعد الذى يجلس عليه، وأضاف: " الكدبة الكبيرة كانت في أخبار اليوم عندما قال وزير العدل أنه رجع 80 مليار لوزير المالية وده كدب لأن الـ80 مليار يسددوا ديون مصر زيت وسكر".

وأضاف: "تبقى كداب وتدخل القفص بين المتهمين دول يا إما الجريدة كدابة وسأقدم بلاغا للنائب العام".

فيديو قد يعجبك: