إعلان

وفاة مخرج فيلم ''الخريج'' مايك نيكولز عن 83 عاما

09:59 م الخميس 20 نوفمبر 2014

مخرج فيلم الخريج مايك نيكولز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مايك نيكولز هو واحد من 12 شخصية أمريكية يحصل على الجوائز الفنية الأربعة؛ أوسكار، وغرامي، وإيمي، وتوني.

توفي عن 83 عاما المخرج الأمريكي مايك نيكولز، الحائز على جائزة الأوسكار في الإخراج عام 1967 عن فيلم ''الخريج''، وهو الفيلم الذي اقتحم بواسطته النجم داستين هوفمان عالم السينما.

وولد نيكولز في ألمانيا، ورشح للأوسكار عن أعماله ''فتاة عاملة''، و''بقايا اليوم''، و''غابة الحرير''، و''من يخشى فيرجينيا وولف؟''.

كما أن نيكولز واحد من 12 شخصية أمريكية حاصلة على الجوائز الفنية الأربعة الأبرز في الولايات المتحدة، وهي إيمي، وغرامي، وأوسكار، وتوني.

وكانت آخر أعماله فيلم ''حرب تشارلي ويلسون'' عام 2007، الذي قام ببطولته توم هانكس وجوليا روبرتس، والذي تناول الدور الذي لعبه الامريكيون في حرب افغانستان الاولى ضد الجيش السوفييتي.

وتزوج نيكولز من مقدمة البرامج في شبكة إيه بي سي للأخبار، دايان ساوير، عام 1988. وهي زوجته الرابعة.

وأعلن رئيس شبكة إيه بي سي، جيمس غولدستون، وفاة نيكولز يوم الأربعاء بعد أزمة قلبية. وقال إنه ''صاحب رؤية حقيقية. ولم يحب أحد مهنته مثل مايك''.

وأضاف ''على مدار مشوار مهني استمر لأكثر من ستة عقود، قدم مايك عددا من أبرز الأعمال في السينما والتليفزيون والمسرح الأمريكيين.''

وكان نيكولز يعد لفيلم مستوحى من مسرحية ''ماستر كلاس''، التي تتناول حياة نجمة الأوبرا ماريا كالاس، وتقوم ببطولته الممثلة ميرل ستريب.

وكان الفيلم ليعيد نيكولز وستريب للعمل معا، إذ قدما من قبل ''غابة الحرير'' عام 1983، ومسرحية ''طائر النورس'' عام 2001.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: