إعلان

صور "خراب سوريا" تتصدر جوائز بوليتزر لعام 2013

12:00 ص الأربعاء 17 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

سوريا 

فاز أربعة مصورين من وكالة اسوشيتيد برس للأنباء بجائزة بوليتزر الصحفية لتصوير الاخبار العاجلة عن تغطيتهم للحرب الاهلية في سوريا. في الصورة: عائلة تهرب من الاشتباكات بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي في ادلب في اليوم العاشر من مارس بسنة 2012.

سوريا

جوائز بوليتزر تمنحها جامعة كولومبيا وهي من أهم جوائز الصحافة الامريكية. في الصورة: صبي يدعى احمد يبكي والده بعد مقتله على ايدي قناص ينتمي للجيش السوري في مارس من العام الماضي.

سوريا

متظاهرون يحرقون صورة الرئيس السوري بشار الأسد في فبرايرمن العام الماضي خلال مظاهرات مناهضة للنظام. المصور رودريغو آبد، ملتقط هذه الصورة، ولد في الارجنتين في سنة 1976 وسبق له ان غطى الاضطرابات السياسية في بوليفيا في عام 2003 وهايتي في 2004.

سوريا

قام المصورون بعمل عالي الجودة في ظروف حالكة في الصورة: امرأة تدعى عايدة تبكي بعد اصابتها باصابات بالغة بعد ان قصف الجيش السوري بيتها في محافظة ادلب.

سوريا

في مارس من العام الماضي، رأى المصور رجل يحاول تعليم الطفل البالغ من العمر الحادية عشر، بلال، كيفية استخدام هذا السلاح اللعبة

.سوريا

قناص تابع للمعارضة في حلب يصوب سلاحه تجاه أفراد من الجيش السوري الحر. ملتقط هذه الصورة هو المصور الفوتوغرافي المكسيكي ناركيسو كونتريراس، والذي تركز معظم أعماله على الطبيعة الإنسانية والصراعات.

سوريا

اثناء تواجد كونتريراس في حلب، التقط صورة لهذا المنزل الذي دمره قصف بدبابات الجيش السوري أثناء اشتباكات عنيفة بين عناصر المعارضة المسلحة والجيش النظامي.

سوريا

صورة آخرى لكونتريراس لامرأة أثناء نقلها إلى المستشفى بعد ان أصيبت في قصف لمخبز في حلب.

سوريا

جريح سوري في منتصف الطريق في حلب كان يحاول عبوره للابتعاد عن مرمى النار لكن قناصا ينتمي للجيش السوري تمكن من اصابته.سوريا

كونتريراس يلتقط صورة لأحد عناصر المعارضة في حلب وهو يحتفل بنجاحه في قصف مبنى به جنود تابعين لنظام بشار الأسد.

سوريا

صورة لغروب الشمس في منطقة في حلب يسيطر عليها قوات المعارضة.

سوريا

امرأة تغادر مستشفى دار الشفاء وهي ماتزال في صدمة من اصاباتها. التقط الصورة المصور الصحفي الاسباني مانو برابو، والذي تركز اعماله على الصراعات الإجتماعية.

سوريا

منذ 2007، بدأ برابو في التركيز في اعماله على الآثار التي تخلفها الكوارث الطبيعية والثورات. الصورة لمستلزمات طبية مستعملة ملطخة بالدماء بمستشفى دار الشفاء.

سوريا

بجانب تغطية الاشتباكات، اعمال برابو تضمنت أزمة اللاجئين السوريين. في الصورة: أسر سورية تعبر الحدود إلى تركيا عبر نهر العاصي.

سوريا

رجال سوريون يتهافتون على الطعام المقدم إليهم من منظمة غير حكومية بمخيم للاجئين بمدينة أعزاز السورية.

سوريا

صورة للمصور الفوتوغرافي الفلسطيني - المصري خليل حمرا، والذي ولد في الكويت سنة 1979. انضم خليل إلى وكالة اسوشيت برس الإخبارية في عام 2002. وقضى المصور بعض الوقت مع أفراد ينتمون للجيش السوري الحر في حلب.

سوريا

صورة التقطها المصور خليل حمرا لمحمود، وهو فلسطيني مقيم بسوريا يبلغ من العمر 21 عاما وهو في مستشفى ميداني بعد اصابته.

سوريا

صورة للمصور الفوتوغرافي محمد محسن، الذي ولد بالقدس عام 1981 العماني الأصل وهو المصور الرئيسي لوكالة اسوسيتد برس الإخبارية في باكستان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان