إعلان

الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل تعويم ناقلة بترول عطلت حركة الملاحة في القناة

07:48 م الأحد 04 يونيو 2023
الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل تعويم ناقلة بترول عطلت حركة الملاحة في القناة

كتب- حسن مرسي:

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل التعامل مع عطل فني في ماكينات ناقلة البترول "SEAVIGOUR"، موضحا أنه تم ربط الناقلة بجراج الكيلو 17 ترقيم قناة بعد نجاح قطرها بواسطة قاطرات الهيئة.

وتابع ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن قناة السويس جاهزة للتعامل مع المواقف الطارئة .

وواصل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة تأثرت لمدة تراوحت بين ساعة ونصف وساعتين إلا ربع، وهناك 8 سفن فقط تأخرت عن مواعيدها بسبب حادث اليوم.

وأردف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهدف هو سرعة التعامل لعدم تعطل السفن وتأخير وصول البضائع في توقيتها.

واستطرد: قناة السويس هيئة عالمية تحظى بمتابعة عالمية ومعرفة الوقت اللازم لإنهاء مثل هذه المواقف الطارئة، مضيفا أن قناة السويس تمتلك خبرة متراكمة، وكل السفن عبرت في توقيتاتها رغم الطقس السيء خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنهم يسعون لتطوير المجرى الملاحي لتطوير قناة السويس وتعميق وتوسعة المجرى الملاحي، لافتا لوجود أسطول قاطرات جديد يصل إلى قناة السويس بنهاية 2024، بينهم قاطرتين للإنقاذ .

فيديو قد يعجبك: