إعلان

الكيلو بـ 195 جنيه.. شركة النيل: لدينا أرصدة كافية ومطمئنة من اللحوم السودانية

06:48 م الأربعاء 24 مايو 2023
الكيلو بـ 195 جنيه.. شركة النيل: لدينا أرصدة كافية ومطمئنة من اللحوم السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، إن مصر بها رصيد كافي حي من اللحوم السودانية في مجازرنا في أبوسمبل، كما أن فتح المعابر والإفراجات عن الأعلاف تخفض أسعار اللحوم، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم السودانية الطازجة التي سيتم بيعها ستكون بـ 195 جنيهًا للكيلو، وبكميات مطمئنة جدًا يتم ذبحها في مجازر الوزارة بأبوسمبل.

وأضاف "أبومندور" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أنه يتم ضخ اللحوم السودانية في الأسواق بعد ذبحها في أبوسمبل ونقلها بمبردات، لتصل للشركة المصرية للحوم، موضحًا أن ما يتم استلامه يوميًا من اللحوم يكفي استهلاكنا اليومي ويفيض لليوم الثاني.

وتابع، أن هناك رصيد حي كافي من اللحوم السودانية في أبوسمبل، وارتفاع أسعار الجزارين في السوق الخارجي هو من يسبب الضغط على وزارة التموين، قائلًا: "بنلاقي المصورين بيصوروا المجمع قبل وصول اللحمة ويقال لا يوجد لحوم أو عقب انتهائها من المجازر".

وأردف، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، أن الأرصدة الحية من اللحوم السودانية مطمئنة جدًا، قائلًا: "الأرصدة تكفينا لما بعد عيد الأضحى المبارك"، بجانب ما تم الاتفاق عليه من لحوم ضاني مجمدة استرالي وبتلو مجمد استرالي وكبدة بتلو مجمدة.

وأوضح، أن اللحوم السودانية ستكون متوفرة في القاهرة والجيزة كما أن الإسكندرية يكون لها حصة يوميًا، وتقوم الشركة المصرية والشركة العامة لتجارة الجملة باستلام كميات اللحوم ويتم ضخها في 313 فرعًا في محافظتي القاهرة والجيزة ويتم ذبحهم يوميًا، قائلًا: "الإقبال على المجمع يجعل هناك استنفاذ للمعروض".

وأكمل، أن أسعار اللحوم السودانية بـ 195 جنيه؛ ولا فرق بينها وبين اللحوم البلدي، مؤكدًا أن الأسعار في الأسواق حاليًأ خيالية.

فيديو قد يعجبك: