إعلان

وزير النقل: 10 ملايين راكب يوميًا يستخدمون وسائل النقل الجماعي

10:33 م السبت 13 مايو 2023
وزير النقل: 10 ملايين راكب يوميًا يستخدمون وسائل النقل الجماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن مترو أنفاق الخط الثالث طوله ٤١ كيلو وتم تنفيذه على أربع مراحل ويشمل٣٤ محطة، مشيرًا إلى أن مترو الأنفاق ينقل ٣ ملايين راكب يوميا، قائلًا:" 750 ألف راكب مستهدفين بعد دخول الخط الثالث حاليا، ونستهدف 7 ملايين راكب من خلال شبكة مترو الأنفاق الحالية والتي نعمل على الانتهاء منها".

وأضاف "الوزير" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن قيمة تذكرة الطلاب مستخدمي مترو الأنفاق تبلغ 20 قرشا، كما أن الزراعة والصناعة والسياحة والموانئ والمواصلات الجماعية كل العناصر مهمة.

وتابع، أن القطار الكهربائي السريع سيساهم في خدمة نقل البضاعة، وسيخدم حركة السياحة بشكل كبير، كما سيساهم في سرعة انتقال السائحين من مكان لآخر.

وأردف، وزير النقل، أن القطار الكهربائي السريع سيمتد إلي أبو سمبل لخدمة تنقل السائحين، وسيساهم في توفير الوقت وتعظيم نقل البضائع، مبينا أن القطار السريع سيساهم في نقل المحاصيل الزراعية من توشكي والعوينات وأسوان لكل أنحاء الجمهورية.

وأوضح، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق يربط بين الخط الأول في محطة مصر والخط الثاني في العتبة وجامعة القاهرة والمنيب، مضيفا أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيربط مع المونوريل مستقبلًا، مشيرًا إلى أن الذهاب للسويس أصبح سهل جدا بعد إنشاء محطة عدلي منصور التبادلية.

وأكد أن السوبر جيت ينقل الركاب من داخل محطة عدلي منصور لكل أنحاء الجمهورية، موضحًا أن السوبر جيت يصل حتى الأقصر وأتوبيس آخر ينقل الركاب إلى أسوان.

فيديو قد يعجبك: