إعلان

"مرشح مثالي ومعترف به في مجاله".. شريف عامر عن ترشيح العناني لمنصب مدير عام اليونيسكو

11:14 م الأربعاء 05 أبريل 2023
"مرشح مثالي ومعترف به في مجاله".. شريف عامر عن ترشيح العناني لمنصب مدير عام اليونيسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي شريف عامر، على إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ترشيح الدكتور خالد العناني، ووزير السياحة والآثار السابق، لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، في الفترة من 2025 إلى 2029، قائلًا: "النية والتفكير لترشح خالد العناني للونيسكو موجودة من 2015، نظرًا لعلاقته بالمنظمة، فهو عالم مصريات كبير وبارز على المستوى الدولي ".

وقال "عامر" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، إن الدكتور خالد العناني، حامل لعدد من الأوسمة الفرنسية، خاصة أن الصوت والنفوذ الفرنسي قوي جدًا داخل الونيسكو ولهم تأثير كبير في اختيار مدير عام المنظمة، موضحًا أن العناني مرشح مثالي لعلاقته القوية بالفرنسيين، فهو من أصغر حاملي الأوسمة الفرنسية على مستوى فئته العمرية، ويعتبر من الشباب الحاصلين على هذه الأوسمة بجانب الأوسمة اليابانية التي لها دور ايضًا في اختيار المدير العام لليونيسكو.

وتابع: "العلم اللي درسه العناني هو علم فرنساوي، لأن الفرنساويين يعتبروا علم المصرييات من اهتماماتهم فهم اخترعوه، وأتمنى له النجاح فهو كان زميل دراسة سابق وكنا نعلم دائمًا أنه سيكون عالم مصريات بارع".

وأردف: "خالد العناني من أهم الأشخاص الجديرة بالمنصب والمنصب سيستفيد بوجوده، لأن القيمة في هذه اللحظة ليس في انجازاته بوزارتي السياحة والاثار، خاصة أنها تعامل مع ثلث آثار العالم ولكن على مستوى العلم وثقله كعالم في مجاله ومعترف به في مجاله".

وأكمل: "نتمنى له الوفيق لأنه رجل يستحق المنصب والمنصب يستحق خالد العناني، وأي نوع من التطور والتقدم هو تقدم وأرضية كبيرة لبلد بقيمة مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان