إعلان

تفاصيل بدء جلسات الحوار الوطني بداية مايو المقبل..رئيس الأمانة العامة يوضح

11:08 م السبت 29 أبريل 2023
تفاصيل بدء جلسات الحوار الوطني بداية مايو المقبل..رئيس الأمانة العامة يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأربعاء القادم يوم 3 مايو المقبل، مشيرًا إلى أن التأخيرات في التحضيرات لجلسات الحوار ظاهرية فقط، قائلًا: "تجميع مكونات مختلفة وجلوسهم مع بعضهم البناء وبناء الثقة بينهم في ظل وجود أولويات في العمل الوطني لبلد كبير مثل مصر يجعلنا نقول إن التحضيرات معقولة في دولة كبيرة بحجم مصر".

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هناك 113 قضية فرعية سيتم مناقشتهم في جلسات الحوار الوطني، موضحًا: "المقررين والمقررين المساعدين للجان الحوار زعلانين أنه تم اختصار جزء كبير من العمل في حين أن آخرين يشيروا إلى أن عدد القضايا كبير".

وتابع: "نتمتع بأفكار جادة ومتبادلة بين كل الجهات في الحوار الوطني"، موضحًا أنه طبقًا للائحة جلسات الحوار فأن الجلسات ستكون علانية بحضور وسائل الإعلام والصحفيين، وهناك اتجاه متصاعد في مجلس الأمناء أن بعض الجلسات سيكون بها بث مباشر".

وأردف، رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء استقر أن الحوار سيكون على مدار 3 أيام أسبوعيًا بأيام الأحد والثلاثاء والخميس، حيث أنه سيتم تخصيص يوم الأحد لمناقشة المحور السياسي بجلسات متوالية ومتوازية، ويوم الثلاثاء للمحور الاقتصادي، ويوم الخميس للمحور المجتمعي.

وأكد، أن النقاش سيدور بشكل متخصص في كل محور وقضية وكل جلسة سيكون فيها جدول أعمال وعدد الحاضرين لكل جلسة سيكون في حدود 30 شخص لضمان فاعلية الأراء والادلاء بها، والتجهيز للحوار هو الجزء الأصعب، قائلة: "الحوار نفسه مقدرش أقول هياخد سنة، ولكن مع الجلسات الأولى ممكن نقدر نتوقعه".

وأوضح: "عدينا الجزء الصعب من الحوار وهو اختيار المقرريين والمساعدين والنقاش سيكون الجزء الأسهل للخروج بتوصيات، ونتوقع كل ما هو متقدم والحوار الوطني دعت إليه القيادة السياسية بملء إرادتها ووصفتها بأنه إصلاح سياسي".

فيديو قد يعجبك: