إعلان

كيف يمكن خفض أسعار الدواجن.. رئيس الشعبة يوضح

08:58 م الثلاثاء 07 مارس 2023
كيف يمكن خفض أسعار الدواجن.. رئيس الشعبة يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن الإفراجات عن الأعلاف تتم ولكن المشكلة الأساسية تظل في ارتفاع أسعار الدواجن.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن طن علف التسمين 23 % بروتين وصل سعره إلى 24 ألف جنيه، رغم انخفاضه إلى 21800، كما أن سعر الذرة الذي انخفض وصل إلى 12 ألف جنيه، وعاود للارتفاع إلى 17 ألف جنيه، كما أن طن الصويا كان ب 28.5 ألف جنيه ووصل إلى 33 ألف جنيه .

وتساءل: "كيف يحدث انخفاض في أسعار الدواجن بعد زيادة مدخلات الأعلاف، ففي حالة الانخفاض أسعار الأعلاف تنخفض أسعار الدواجن على الفور" موضحًا أن الدولة تقوم بإفراجات وهناك تحركات إيجابية في الإفراج ولكن القضية الأساسية هي السعر والذي يرتفع في ظل الافراجات التي تقوم بها الدولة.

وأردف، رئيس شعبة الدواجن، أن هناك مجموعة من المستوردين معروفون يستغلون الفرص لزيادة الأسعار، ولابد على هؤلاء التجار معرفة تحركات الدولة قدر المستطاع لضبط منظومة الثروة الداجنة في مصر، موضحًا أن هناك مشكلة في مستلزمات الذرة والصويا، وهو ما أدي إلى زيادة سعر طن العلف 24 ألف جنيه، ويجب تخفيض مستلزمات تصنيع الأعلاف لكي تنخفض أسعار الدواجن بدون ذلك لن تنخفض الأسعار الدواجن.

فيديو قد يعجبك: