إعلان

رئيس "منتجي الدواجن": ارتفاع الأسعار بسبب تجهيزات الموائد وزيادة احتياجات الأسر

11:11 م الإثنين 06 مارس 2023
رئيس "منتجي الدواجن": ارتفاع الأسعار بسبب تجهيزات الموائد وزيادة احتياجات الأسر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أشاد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، الافراجات الجديدة التي كشفت عنها وزارة الزراعة من الاعلاف، قائلًا: أمر إيجابي وكلما استمرا الافراجات بشكل منتظم يعني مزيد من الدورات الانتاجية ومن ثم زيادة المعروض في السوق ومن ثم تأثير فعال على الأسعار.

وقال "الزيني"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إنه طبقًا لمنحنى الاسعار مع تدفق الافراجات، شهدت الأسعار تأرجحاً بين 65 جنيه للكيلو من الدجاج الحي في المزرعة ،وإستقر حالياً عند مستوى 68 جنيهاً رغم أنه يتم بيعها بأسعار تبلغ في الأسواق بحسب المنطقة من 80-85 جنيهاً، حتى طبق البيض تراجعت أسعاره من 111 جنيهاً إلى 94 جنيهاً.

وأكد أن الدواجن ليس مجرد منتج أو طعام للمواطن لكن منظومة إقتصادية كبيرة والتضخم الان مضاعف مقارنة بالعام الماضي، نتيجة زيادة أسعار الخامات في العالم في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، بالاضافة لتراجع قيمة الجنيه محلياً ورغم ذلك صناعة الدواجن مستقرة

وأشار إلى أنه مع ارتفاع الأسعار في الأيام الأخيرة وبعد انخفاضها في أعقاب ضخ الدواجن المستوردة، ودخول دورات إنتاج جديدة لزيادة الطلب المترافق مع قرب حلول شهر رمضان، حيث يزيد الطلب من تجهيزات موائد الرحمن وتجهيز الأسر لاحتياجات البيت.

ولفت إلى أن المطمئن وجود دورات إنتاجية كبيرة في المزراع وستخرج في الأسابيع القادمة، مشيرًا إلى أن العنصر الأهم إستمرار تدفق الأعلاف والافراجات.

وتوقع ثروت الزيني، إرتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة مع بداية رمضان، متوقعاً عودة تراجع منحنى الأسعار في النصف الثاني من رمضان مع انخفاض الطلب ودخول دورات إنتاجية للسوق حيث أن معظم المربين يحبون الدورات الرمضانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان