إعلان

"بلاش تخفيف الملابس"... الأرصاد: عودة الطقس الشتوي غدًا

12:03 ص الإثنين 06 مارس 2023
"بلاش تخفيف الملابس"... الأرصاد: عودة الطقس الشتوي غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة اليوم التي سجلت العظمى منها 34 درجة مئوية.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "أون إي"، اليوم الأحد، أن ذروة الموجة الحارة كانت اليوم ومع تقدم الكتل الهوائية الباردة الشمالية ، وهي قادمة من جنوب أوروبا بدأنا بالفعل نشهد تراجعاً ملموساً في درجات الحرارة.

وتوقعت أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها مع تقدم ساعات الليل ليصل الفارق بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى 18 درجة مئوية، حيث تتوقع أن تسجل درجات الحرارة مع ساعات الصباح الأولى 14-15 درجة مئوية.

وأوضحت أن ما حدث الأيام الماضية من تغير في الطقس هو طبيعي في مثل هذا الوقت من العام، مع اقترابنا من الفترة الانتقالية بين فصلي الشتاء والربيع.

وعن توقعات طقس الغد الإثنين، أشارت إلى أن غداً درجة الحرارة ستبلغ 23 درجة مئوية على القاهرة، في حين تصل الصغرى منها في المساء 11-12 درجة مئوية، بسبب الكتل الهوائية الباردة الشمالية القادمة من جنوب أوروبا بالاضافة إلى وجود منخفض جوي موجود في طبقات الجو العيلا يساعد على تشكل السحب المتوسطة مما يحجب أشعة الشمس.

ووجهت عضو الأرصاد الجوية، نصيحة للمواطنين بعدم تخفيف الملابس، قائلة: "قلنا ونكرر ما زلنا نحتاج للملابس الشتوية وإن إضطرابات درجات الحرارة مؤقتة".

كما وحذرت السائقين من ظاهرة الشبورة في الساعات الاولى من الصباح خاصة أنها ستكون ظاهرة محسوسة حتى نهاية الأسبوع قائلة: "نحذر السائقين على الطرق السريعة من الشبورة المائية".

وحول إحتمالية تعرض البلاد لموجات حارة أخرى، أكدت أنه محتمل وغير مستبعد في هذا التوقيت من كل عام في فترة الانتقال بين الفصول.

فيديو قد يعجبك: