إعلان

فخري الفقي: أتوقع طرح شهادات إدخارية بفائدة 20 % لتحفيز المواطنين على وضع أموالهم بالبنوك

11:01 م الخميس 30 مارس 2023
فخري الفقي: أتوقع طرح شهادات إدخارية بفائدة 20 % لتحفيز المواطنين على وضع أموالهم بالبنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ومستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن هدف إجراءات البنك المركزي خفض التضخم إلى 7 % مع الزيادة أو النقص 2%، مشيرًا إلى أن تقرير صندوق النقد الدولي يتوقع انخفاض التضخم في 2024 إلى 7 %.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الخميس، أن معدلات التضخم تصدر في يوم 10 من كل شهر بالتعاون بين الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والبنك المركزي، موضحًا: "أن انخفاض معدل التضخم لايعني تراجع أسعار السلع، وانخفاض معدل التضخم لـ 7 % في 2024 يعني أن الزيادة في الأسعار هتكون حنينه على المواطن".

وتابع، أن البنك المركزي لديه حوالي 125 طن ذهب كاحتياطي في خزينت، والبنك المركزي ملتزم بمرونة سعر الصرف أمام صندوق النقد الدولي في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي، موضحًا أن قرارات البنك المركزي تهدف إلى التحكم في سعر الصرف والتحكم بشكل كبير في ثبات الأسعار.

وأردف، أن البنوك ستتحرك في نسبة الـ 2 % فيما يتعلق بالشهادات الادخارية بالتماشي مع قرارات رفع سعر الفائدة اليوم، موضحًا أنه من المتوقع أن تصل فائدة الشهادات الإدخارية خلال الفترة المقبلة إلى 20 % لتحفيز المواطنين على وضع أموالهم في البنوك

وأشار إلى أن آليات إنشاء البنوك في مصر تمنع انهيارها لأن البنك المركزي هو الضامن.

فيديو قد يعجبك: