إعلان

"مبلغ مش كبير".. وزير النقل: 10 مليون جنيه إيرادات تذاكر السكة الحديد في اليوم

10:24 م الثلاثاء 21 فبراير 2023
"مبلغ مش كبير".. وزير النقل: 10 مليون جنيه إيرادات تذاكر السكة الحديد في اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك جدول بخطوط النقل الجماعي الخاصة المتجهة للعاصمة الإدارية، وجهاز النقل الداخلي يتابع مسارات تلك الخطوط.

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القطاع الخاص نجح في تقديم خدمة متميزة في نقل الركاب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تجارب المونوريل العاصمة في شهر أكتوبر القادم دون ركاب، وسيعمل في 2024 بشكل طبيعي لنقل المواطنين.

وفيما يتعلق بتاكسي العاصمة، أوضح أن مصر استوردت تاكسي العاصمة الكهربائي خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، ووصل عددهم إلى 145، ويتم إعداد تطبيق على الهواتف لاستخدام هذا التاكسي من خلاله.

وأشار وزير النقل، إلى أنه يتابع يوميا الشكاوى والاستفسارات التي ترد له عبر الواتسآب، ويطلع على كل دخل الوزارة في مختلف القطاعات.

وشدد على أن واردات تذاكر السكك الحديدية، في اليوم الواحد 45 ألف دولار و10.9 مليون جنيه، وهذا رقم غير كبير بالنسبة لحجم الأسطول، مضيفًا: "طبعا دا مش مبلغ كبير مقارنة بحجم الأسطول الذي نقوم بتشغيله فضلًا عن الرواتب، كما أن تكلفة التشغيل زيادة واحنا ضاغطين على نفسنا وعلى وزارة المالية شوية".

وأردف أن قطاعات الوزارة تحقق دخلا مرتفعا من الاستثمار في مشروعات النقل، لافتا إلى أن أرباح الشركة المملوكة للسكة الحديد بلغت مليار جنيه تدعم سعر التذكرة وتنبي المحطات الجديدة.

فيديو قد يعجبك: