إعلان

إبراهيم عيسى: مصر تعيش اقتصاد حر.. واتهام القطاع الخاص بالاستغلال دعاية سوداء

11:40 م الجمعة 10 فبراير 2023
إبراهيم عيسى: مصر تعيش اقتصاد حر.. واتهام القطاع الخاص بالاستغلال دعاية سوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الدولة المصرية طرحت بعض شركاتها للبيع على القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي، مضيفًا: "مصر تعيش الآن اقتصاد حر، وهو منهج وشكل في الاقتصاد".

وأشار الاعلامي إبراهيم عيسى، خلال برنامجه "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن الدولة تستعد للتوجه إلى الاقتصاد الحر القائم على حرية الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص في العمل والبيع والشراء، مؤكدًا أن العالم كان لديه شك من تحول مصر إلى الاقتصاد الحر.

وأوضح مقدم حديث القاهرة، أنه لا بد من تغير ثقافتنا كمجتمع مصري عن الاقتصاد، وما زالنا ننظر إلى رجال الأعمال على أنهم رجال استغلال، ونتعامل مع القطاع الخاص على أنه شريك مستغل، منوهًا إلى أن الاقتصاد الخاص لم يكن مستغل وهي دعاية سوداء أدت إلى تعطلنا اقتصاديًا.

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الدولة بشكل عام مدير غير جيد لإدارة المشروعات، منوهًا بأننا نحتاج إلى الاستثمار الأجنبي والقطاع الحر بشكل كبير، علمًا بأن الدولة تدير المشروعات بإدارة النظام العام.

وأشار الاعلامي إبراهيم عيسى، إلى أن قطاع الدولة ليس عليه أي رقابة، كما أن اقتصاد الدولة كائن هائل وليس عليه أي رقابة شعبية من البرلمان والمحليات والصحافة والرأي العام، متابعًا: الدول تتجه إلى استغلال الأصول الموجودة في مصر لتسديد الديون، إذ تعرض بعض الشركات للقطاع الخاص والاستثمار الأجنبي.

فيديو قد يعجبك: