إعلان

السفير الفلسطيني في القاهرة: أتوقع توقف القصف الإسرائيلي بعد عقد قمة عمان

08:47 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023
السفير الفلسطيني في القاهرة: أتوقع توقف القصف الإسرائيلي بعد عقد قمة عمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:

أكد السفير دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن انضمام الرئيس الأمريكي جو بايدن مهم جدا لقمة عمان التي ستعقد غدا على مستوى شراكة بين مصر والأردن وفلسطين.

وقال "اللوح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، إن يتوقع بعد عقد القمة أن يتوقف العدوان الإسرائيلي بشكل نهائي على الشعب الفلسطيني، مشددًا على ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي المستمر بالضفة الغربية خاصة فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الأحادية على الجانب الإسرائيلي من الاستيلاء على الأراضي وما ترتكبه من أعمال قتل على مدار الساعة.

وأضاف أنه مطلوب من الحكومة الإسرائيلية أن تلجم العصابات في الضفة الغربية تحت رعاية الجيش الإسرائيلى، ووقف مخططات المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدًا على ضرورة وقف كافة الإجراءات وعدم تضييق الخناق على الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن إسرائيل مطالبة بعدم المساس بوحدة النظام السياسي الفلسطيني، ووقف كل المخططات التي تستهدف إضعاف السلطة الفلسطينية، والحفاظ على تمثيل الوحدة الفلسطينية فى الداخل والخارج، موضحًا أن قمة عمان لابد أن تفتح أفق سياسي وإطلاق مبادرة سياسية جادة لحل القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه لابد من وقف العدوان وإطلاق مفاوضات سياسية كاملة تنهي الاحتلال الإسرائيلي، وحل الدولتين وعاصمة فلسطين القدس الشرقية، مؤكدًا أن ما يحدث في فلسطين تم التحذير من قبل، كما هناك حرص من الرئيس السيسي والقيادة المصرية بانتقال المنطقة من حالة صراع ووضعها على مرحلة جديدة من الأمن وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، منوهًا بأن الرئيس السيسى متمسك بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان