إعلان

"الذهب ما بيزعلش حد".. التموين: نتوقع حدوث ارتفاع سنوي للذهب لأكثر من 35%

12:03 ص الإثنين 30 يناير 2023
"الذهب ما بيزعلش حد".. التموين: نتوقع حدوث ارتفاع سنوي للذهب لأكثر من 35%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون لصناعة الذهب، أنه لا توجد سبائك ذهب مزيفة فى الأسواق، لافتًا إلى أن المشغولات الذهبية والسبائك تتم مراجعتها في مصلحة الدمغة والموازين، وختمه ودمغه بأختام واضحة ومعتمدة بالأعيرة المحددة.

وأوضح "فرج"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الأحد، أن هناك شركات مصرية حاصلة على "الأيزو" في الذهب، مؤكدا أن الذهب المصري عالميًا معتمد وغير صحيح بالمرة وجود ذهب مزيف بالأسواق.

ونصح مستشار وزير التموين لشئون لصناعة الذهب المواطنين بشراء المشغولات الذهبية بدلًا من شراء الجنيهات والسبائك الذهبية، متابعًا: "المشغولات الذهبية دهب زي السبائك والجنيهات وممكن بيعه في أي وقت والسوق المصري آمن وتحت المراقبة من قبل الوزارة".

وأضاف أن صناعة الذهب ليست كمالية، لكنها احتياطي استراتيجي للدول، وتعطى قوة للدولة بديلا عن الدولار بحيث تكون لدينا مشتقات أخرى نعتمد عليها، مؤكدا أن الذهب المصرى سمعته عالمية وفوق الممتازة والرقابة عليه كبيرة.

وتابع ناجى فرج، إن هناك مصفاة"الريفاينري" أنشأت بمرسى علم وهو المكان الذى يتم فيه انتاج الذهب المعتمد عالميًا، يتم تنقيته ليكون خاليًا من الشوائب للتداول عالميًا، وهناك ثقة للعالم في الذهب المصري.

وأتم: "الذهب مابيزعلش حد، وسمعة الذهب المصرية عالميًا فوق الممتازة، وحتى مع الأسعار الحالية الذهب أتوقع حدوث ارتفاع سنوي أكثر من 35%".

فيديو قد يعجبك: