إعلان

مستشار الرئيس للصحة: الإعلان عن موقع إنشاء مجمع الأطراف الصناعية الفترة القادمة

08:41 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
مستشار الرئيس للصحة: الإعلان عن موقع إنشاء مجمع الأطراف الصناعية الفترة القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الدولة تدرس في توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة عدة سنوات بعناية شديدة جدًا وبعمق شديد.

وأوضح "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه اليوم بضرورة العمل على إنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة.

وأكد سيتم تحديد موقع المجمع الصناعي خلال الفترة القادمة، وجار الاستقرار على عدد من الأماكن، حيث يتم دراسة عدة بدائل وسيتم الإعلان عن المكان بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة بالأرض وطبيعتها وعلاقتها بالمصانع الأخرى حتى يتم اختيار أفضل مكان، وتمت بعض الاتفاقيات واللقاءات مع المسئولين في المصانع العالمية أو المحلية.

وأضاف أن هناك معايير عالمية لتوفير الأجهزة الطبية والتعاون مع المرضى، حيث تم عرض 60 معيار على الرئيس السيسي لتوفير هذه الاجهزة والتعامل مع المرضى، مؤكدًا أن الإنسان قد يحتاج لأجهزة تعويضية نتيجة أزمة صحية مر بها أو أسباب خليقة أو إصابات، ونحتاج فريقًا عملا من اجتماعي وطبي، وكوادر بشرية للتعامل مع تلك الأجهزة.

وأشار إلى أنه يتم العمل على إنشاء كيان طبي ضخم لتوفير أحد ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال الأجهزة التعويضية، وخدمة من يعاني من فقدان قدم أو يد نتيجة لمرض أو إصابة، والطرف الصناعي في القدم أو إي أي مكان سيمكن المريض في سنوات قليلة من استكمال حياته بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك: