إعلان

الطاهري عن تدشين القنوات الإخبارية: المواطن العربي سيشاهد قضايا العالم بمهنية وحيادية

09:17 م الأربعاء 06 يوليو 2022
الطاهري عن تدشين القنوات الإخبارية: المواطن العربي سيشاهد قضايا العالم بمهنية وحيادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن إطلاق قنوات إخبارية عالمية وإقليمية سيعكس حجم وثقل دولة بحجم مصر في نقل كل ما يدور بالعالم إلى المواطن المصري، وهناك تخطيط أيضًا للنقل بلغات مختلفة.

وأضاف الطاهري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن القناة الإقليمية تتعلق بالشأن الإقليمي ليري المواطن العربي نفسه وقضاياه على الشاشة المصرية بمهنية وحيادية تامة وسياق محترف يضم أفضل الكودار المصرية والعربية.

وذكر رئيس القنوات الإخبارية أنه سيكون هناك استعانة بزملاء من الدول العربية وبشبكة مراسلين من كل المناطق المؤثرة بالعالم، بالإضافة إلى التعاون مع بيوت خبرة عالمية فيما يخص التجهيزات.

وعن اختيار اسم قناة "القاهرة الإخبارية"، قال الطاهري: "القاهرة اسم له دلالته وهي مركز الحدث دائمًا وأبدًا، واسم محبب لدى كل مواطن عربي لأنها مركز احتواء لملايين العرب".

وعن قناتي "اكسترا نيوز واكسترا الحدث" قال: "هي قناة لها مصداقية ومطلوب منها الآن مواكبة كل ما يجري على أرض مصر، وهذه مهمة كبيرة جدًا ويجب أن تعكس هذا السياق، أما اكسترا الحدث، فستنقل كل حدث داير على الهواء في مختلف ربوع مصر، هتعيشك 24 ساعة في قلب الحدث، وتكون معايش للحالة لحظة بلحظة".

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدشين قطاع أخبار المتحدة، ويضم القطاع "قناة أخبار دولية" يجرى الإعداد لإطلاقها بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ والذي تستضيفه مصر نوفمبر المقبل.

كما يضم "قناة أخبار إقليمية" يجرى التحضير لها بالتعاون مع كبرى بيوت الخبرة العالمية، فضلا عن تطوير شامل لقناة "إكسترا نيوز"والبناء على النجاحات التى حققتها في الفترة الماضية وإطلاق قناة "إكسترا الحدث".

فيديو قد يعجبك: