إعلان

رئيس أمانة الحوار الوطني: الجلسة الثالثة ناقشت القضايا الفرعية من المحور الاقتصادي والمجتمعي

09:59 م الأحد 31 يوليو 2022
رئيس أمانة الحوار الوطني: الجلسة الثالثة ناقشت القضايا الفرعية من المحور الاقتصادي والمجتمعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس


قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الجلسة الثالثة من الحوار الوطني استمرت لمدة 5 ساعات ونصف، بحضور 98% من الأعضاء.

وأضاف "فوزي" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الأحد، أن الجلسة كانت مخصصة لحسم القضايا المتفرعة عن المحور الاقتصادي والمجتمعي، لافتًا إلى أن القضايا المجتمعية كثيرة ومتشعبة ولها أبعاد اقتصادية.

وأوضح أن النقاشات كانت مطولة ومُعمقة، وكما ناقشنا القضية السكانية وأسبابها وطرق علاجها، حيث كان هناك رأيين في مجلس الأمناء حول هذه القضية، الرأي الأول يرى أن أحد أسباب الزيادة السكانية هو الاقتصاد والرغبة في إضافة مواليد جدد لسوق العمل، كل أسرة بتحاول تزود طاقة العمل الخاصة بها، ووجه النظر التي تغلبت هي أن الزيادة السكانية لها أبعاد اجتماعية.

وأشار إلى أن المحور المجتمعي سينقسم إلى 5 لجان فرعية، مختصين بقضايا التعليم والصحة والسكان وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي والثقافة والهوية الوطنية أيضًا، منوها بأن حسم القضايا المتعلقة بالمحور الاقتصادي ستحسم الأربعاء المقبل.

وأكد أن كل جلسة سيكون لها مقرر أو مقرر مساعد حسب ما يقرر مجلس الأمناء، موضحًا أن المقرر والمقرر المساعد لن يكونا من داخل مجلس الأمناء أو الأمانة الفنية.

فيديو قد يعجبك: