إعلان

جمال ياقوت: تسجيل الملكية على نفقة المطور بالمجتمعات العمرانية الجديدة حال توافره

11:29 م الثلاثاء 31 مايو 2022
 جمال ياقوت: تسجيل الملكية على نفقة المطور بالمجتمعات العمرانية الجديدة حال توافره

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن هناك نحو 4 آلاف مواطن أنهوا إجراءات التسجيل في الشهر العقاري خلال شهر، قائلًا: "هناك رغبة لا توصف لشراء نماذج التسجيل في الشهر العقاري، مشيرًا إلى أن تعديلات قانون المجتمعات العمرانية ستدخل الجلسة العامة في مجلس النواب.خاصة أن هذا القانون ينظم التسجيل والشهر في المجتمعات العمرانية ".

وأضاف ياقوت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الثلاثاء، أن الدولة تحركت في تعديل قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية الجديدة من أجل تسهيل إجراءات نقل التسجيل للأفراد، موضحًا أن قانون المجتمعات العمرانية كان يحتوي على مادة تعيق عملية تسجيل الأراضي الجديدة على الرغم من أن بعضها مرخصة من الدولة.

وأشار رئيس مصلحة الشهر العقاري إلى أن القانون الجديد يجيز لهيئة المجتمعات العمرانية القيام بعملية التسجيل والإيداع، وفي حالة توافر المطور تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بعملية التسجيل على نفقته.

وتابع ياقوت: "الدولة سمحت للمجتمعات العمرانية بعملية التسجيل نيابة عن المطور، وبالتالي فإن الدولة لن تقف صماء أمام مطور لا يرغب في التسجيل، وفي حالة عدم دفع المستحقات من المطور فالدولة تتحملها لحين دفعها".

واستطرد: "كل جهاز للمجتمعات العمرانية يوجد بداخله مكتب للشهر العقاري، والمشروع يقضي على جميع مشكلات الشهر العقاري بداخلها" .

فيديو قد يعجبك: