إعلان

زياد بهاء الدين: لست من دعاة خروج الدولة من الاقتصاد بشكل كامل

12:47 ص الثلاثاء 17 مايو 2022
زياد بهاء الدين: لست من دعاة خروج الدولة من الاقتصاد بشكل كامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور زياد بهاء الدين، الخبير الاقتصادي نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إنه ليس من دعاة خروج الدولة من الاقتصاد بشكل كامل، متابعًا: "يجب ألا يكون هناك مبالغة في دور الدولة في الاقتصاد، وأن يقتصر الأمر على تحديده فقط".
وأضاف بهاء الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن مؤتمر مجلس الوزراء لإعلان خطة مصر ورؤيتها لإدارة الأزمة الاقتصادية حمل العديد من الإشارات الإيجابية ومستهدفات وحلول عاجلة.
وأشاد الخبير الاقتصادي بوثيقة دور الدولة في الاقتصاد وأنها تمثل نقطة فاصلة ومهمة كان الجميع في انتظارها، وتحمل إشارة إيجابية فيما يخص إتاحة الفرصة الأكبر للقطاع الخاص، بالإضافة إلى التحدث عن الاستثمار ودوره في قيادة النمو الاقتصادي.
وأشار بهاء الدين إلى أن مخرجات المؤتمر لا يمكن توصيفها برؤية سياسية واقتصادية شاملة، لكنها تأتي في إطار بعض المبادرات والحلول العاجلة وجميعها مستهدفات وليست سياسة اقتصادية مرتبطة ومتكاملة يمكن البناء عليها مستقبلًا.
وعن الحرب الروسية الأوكرانية، قال الخبير الاقتصادي إن أهم الدروس المستفادة منها هو معرفة الملامح التي سيكون عليها العالم مع انتهاء الأزمة، متابعًا: "رسائل المؤسسات الدولية باختصار هي عدم انتظار انتهاء الحرب وآثارها، ولكن التفكير في عالم ما بعد الحرب".

فيديو قد يعجبك: