إعلان

مستشار الرئيس: نشهد فترة انحسار فيروس كورونا بصورة واضحة في مصر

12:32 ص الأربعاء 13 أبريل 2022
مستشار الرئيس: نشهد فترة انحسار فيروس كورونا بصورة واضحة في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الفترة الحالية تعتبر فترة انحسار فيروس كورونا بصورة واضحة تمامًا في مصر، قائلًا: "الأعداد حاليًا قليلة ودا يجعلنا حريصين نظرًا لزيادة أعداد الحالات في بعض الدول وانتشار الفيروس بمتحوراته".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء: "طالما لم ينته الوباء فنحن في مرحلة ترقب وانتظار وحذر لأي احتمالات قادمة، وأي حالة برد نتعامل معها وكأنها اشتباه كورونا حتى يثبت عكس ذلك"، موضحًا أن التغيرات المناخية أصبحت تؤثر على الخط الفاصل بين فصول السنة، ما يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد، قائلًا: "إحنا في مرحلة خلط بين الأنفلونزا العادية وكورونا والأمراض الفيروسية الأخرى".

وتابع، أن أعراض كورونا والانفلونزا الموسمية متشابهة ولا توجد أعراض معينة تفصل بين الإصابة فيهما، فهم أمراض معدية وفيروسية ولابد من الاحتراس والحذر منهم حتى لا تحدث أي مضاعفات.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن أعداد المصابين بكورونا قليلة جدًا والحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات أو تحتاج للرعاية الحرجة أصبحت قليلة، كما أن الكثير من مستشفيات العزل توقفت عن العمل ويتم الاستعداد والترقب وصيانة الأجهزة فيهم.

فيديو قد يعجبك: