إعلان

رئيس شعبة المواد الغذائية: لا نية لتحريك أسعار السلع التموينية

09:55 م الأحد 06 مارس 2022
رئيس شعبة المواد الغذائية: لا نية لتحريك أسعار السلع التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن جميع السلع متوفرة على بطاقة التموين وأسعارها ثابتة دون أي زيادات، ولكن في السوق الخارجي بدأت في الزيادة، مشيرًا إلى أنه لا نية لتحريك أسعار السلع التموينية.

وأضاف "الدجوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن أسعار السلع في القطاع الخاص مرتبطة بالعرض والطلب، موضحًا أن الدولة المصرية تعمل على سد الفجوة بين المنتج وتاجر التجزئة لمنع ارتفاع الأسعار، ومباحث التموين وأجهزة الرقابة تتابع الأسعار في الأسواق لضبطها، قائلًا: "احتكار بعض السلع يؤدي إلى ارتفاع الأسعار".

وتابع، أن هناك اجتماعات في الغرفة لمعرفة أسباب الزيادات وخاصة في الخبز السياحي، وتم الاجتماع مع مباحث وزارة التموين لضبط المخالفين واتخاذ إجراءات قوية ضدهم، موضحًا أنه تم التنسيق مع الشركات لتوفير جميع السلع بأسعار الجملة داخل شوادر أهلا رمضان، حيث أن توفير السلع في معارض أهلا رمضان والشوادر سيقضي على ارتفاع الأسعار.

وأردف، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن المواطن يدفع ثمن احتكار بعض التجار للسلع ولا بد من اتخاذ إجراءات قوية لمواجهة الاحتكار والزيادة في الأسعار.

فيديو قد يعجبك: