إعلان

التنمية المحلية: "لم نرصد أي ضحايا أو مصابين بسبب حالة الطقس السيء"

07:40 م السبت 19 فبراير 2022
التنمية المحلية: "لم نرصد أي ضحايا أو مصابين بسبب حالة الطقس السيء"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إنه كان هناك استعدادات منذ مساء الأمس لمواجهة موجة الطقس السيء، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات والأزمات بالوزارة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية كانت تتابع مع تقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود أمطار خفيفة إلى متوسطة وشدة الرياح على مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك متابعة باستمرار مع غرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ومتابعة تطورات الأوضاع في المحافظات منذ الصباح الباكر، بهدف رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة موجة الطقس السيء وسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتنسيق مع الغرفة المركزية برئاسة مجلس الوزراء.

وتابع، أنه كان هناك سقوط للأمطار الخفيفة والمتوسطة على محافظات القاهرة والقليوبية والإسكندرية وعدد من المحافظات، بجانب نشاط للرياح في بعض المحافظات الساحلية، ولذلك فكان هناك تنسيق مستمر بين كافة القطاعات المركزية والحيوية بباقي المحافظات وخاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وتأكيد الوزير بالتواجد على مدار الساعة في الشوارع لرفع تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط وسرعة سحب المياه.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الغربية شهدت انقطاع محطات مياه الشرب لكن تم توصيل التيار الكهربي لمحطات المياه كاملة، ومحافظة جنوب سيناء شهدت أمطار متوسطة على مدينة أبوزنيمة وتم المتابعة، ووجود إطماءات خفيفة على الطريق الساحلي من أبوزنيمة لجنوب سيناء وجاري رفعها حاليًا، بجانب إغلاق طريق مفارق كاترين ووادي فيران، لوجود إطماءات.

وأوضح، أن رحلات البالون بالأقصر كانت متوقفة صباح اليوم نظرًا لسرعة الرياح، مؤكدًا أنه تم غلق ميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وكذلك ميناء البرلس بكفر الشيخ.

وأكد "قاسم": "لم نرصد أي حوادث على أي من الطرق أو وجود ضحايا أو مصابين بسبب حالة الطقس السيء اليوم، وتم فتح ميناء السخنة في الرابعة عصرًا".

فيديو قد يعجبك: