إعلان

خالد عكاشة: مصر تحمل على عاتقها هموم القارة الإفريقي

09:57 م الثلاثاء 15 فبراير 2022
خالد عكاشة: مصر تحمل على عاتقها هموم القارة الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة السادسة المشتركة بين الاتحاد الإفريقي والأوروبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن مصر تحمل على عاتقها هموم القارة الإفريقية، مؤكدًا أننا نسير في هذا الاتجاه لتفعيل الروابط بين القارة الإفريقية وأوروبا لكسب مزيد من المصالح.

وأوضح أن مصر تمثل جسرًا فعالًا لتبادل المصالح بين القارتين، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تحرص على تعزيز المكانة والدور الإفريقي خلال ترؤس الاتحاد الإفريقي.

وأكد أن هذه الرحلة ستتطرق المفاوضات فيها لعملية التعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا، كما أن مصر لها أدوار ناجحة؛ ويمكنها نقل مصالح القارة لمثل هذه الموائد الدولية، لذا فإن الرئيس كان حريصًا على المشاركة بهذه القمة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تطرح مصر قضية المناخ والتوسع في الاستثمار بالطاقة النظيفة.

وأشار إلى، أن أجندة الرئيس في هذه اللقاءات تكون ممتلئة للقاء القادة الذين يمكن التعاون معهم تحقيق مصالح مصرية، مؤكدًا أن هذه اللقاءات تكون فرصة حقيقية للاستماع للقيادة المصرية حول بعض الملفات والقضايا.

فيديو قد يعجبك: