إعلان

الزراعة: نسعى للدفع بالسلع الاستراتيجية للمواطنين بعد عمليات الأفراج الأخيرة عن الأعلاف

07:44 م الأحد 25 ديسمبر 2022
الزراعة:  نسعى للدفع بالسلع الاستراتيجية للمواطنين بعد عمليات الأفراج الأخيرة عن الأعلاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الفترة الأخيرة كان هناك تكثيف للجهود وتنسيق وتعاون مع مختلف الجهات ومن ضمنها كان اتحاد المنتجين والبنك المركزي للتمكن من الإفراج عن احتياجات المزارع، مشيرًا إلى أنه منذ الاجتماع مع رئيس الوزراء في يوم 16 أكتوبر وتم ترتيب اجتماعات أسبوعية للإفراج عن الأعلاف.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه تم الإفراج عن مليون و255 ألف طن حتى يوم 15 ديسمبر ومستمرين في متابعة عمليات الإفراج لتلبية الاحتياجات الأسبوعية أو الشهرية لمزارع الدواجن ومصانع الأعلاف، بجانب تطبيق عملية الرقابة على السوق لضمان وصول الإفراجات إلى مستحقيها بأسعار مقبولة.

وتابع، أن الدولة تنفق مئات ملايين الدولارات من أجل الإفراج عن شحنات الأعلاف؛ لدخولها إلى الأسواق؛ ودعم صناعة الدواجن لمنع التلاعب، مضيفًا أن هناك أولويات في عملية الإفراجات؛ حيث تأتي الذرة والصويا على رأس هذه الأولويات؛ لتلبية احتياجات السوق.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تقوم بفتح المنافذ للمواطنين للربط بين المنتج والمستهلك، ومساعدة المنتجين على بيع منتجاتهم بشكل مباشر، وخلق حلقة وصل مباشرة بينهما؛ لوصول السلعة بشكل عادل للجمهور، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة تعمل على الدفع بالسلع الاستراتيجية للمواطنين بعد عمليات الإفراجات الأخيرة.

وعن تفاصيل معرض الجبن المقام في حديقة الأورمان، أكد أن هناك مهرجانات للسلع المنتجة تُقام محليًا بشكل يُساعد على تسويقها محليًا وعالميًا، موضحًا أن معرض الجبن بالأورمان يمنح فرصة للتسويق المباشر لمنتجات الألبان بجميع أنواعها؛ بأسعار أقل 30% عن الأسواق.

فيديو قد يعجبك: