إعلان

الزراعة: الدولة المصرية جادة في دعم الإنتاج الداجني لجميع المواطنين بسعر عادل

11:25 م الأحد 18 ديسمبر 2022
الزراعة: الدولة المصرية جادة في دعم الإنتاج الداجني لجميع المواطنين بسعر عادل

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كان هناك تحدي لتوفير الأعلاف خاصة أن معظم خامات الأعلاف كان يتم استيرادها من الخارج في ظل أزمات دولية تظهر بشكل كبير.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه كان هناك اجتماع بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع المربين للتعرف على احتياجاتهم بحضور وزير الزراعة، في أكتوبر الماضي، وتم الاتفاق على تخصيص كوتة دولارية أسبوعية وعمل إفراجات بشكل معين بكميات لاتحاد المنتجين والمربين للشعور بوفرة المنتجات والمواد الخام التي يحتاجوها.

وأوضح، أنه منذ 16 أكتوبر الماضي وحتى 15 ديسمبر تم الإفراج عن مليون و255 ألف طن من خامات الأعلاف، منهم 825 ألف ذرة و430 ألف طن صويا بجانب بعض الإضافات والخامات بإجمالي مبالغ 632 مليون دولار، والكميات المفرج عنها من العلاف تكفي احتياجات السوق المحلي.

وتابع، أن الدولة جادة في دعم الإنتاج الداجني بخطوات وإجراءات لمحاولة التسهيل على المستوردين بإدخال الشحنات الخاصة بهم، موضحًا أنه تم البدء في عمل رقابة على الأسواق لضمان وصول المنتجات المفرج عنها للمربين.

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تحرص على دعم قطاع الإنتاج الداجني حتى يتم توفير الإنتاج الداجني لجميع المواطنين بسعر عادل، موضحًا أن وصول الأعلاف للمستحقين لابد أن تنعكس بالإيجاب على المربين وأن الكميات المفرج عنها تكفى احتياجات السوق المحلي.

فيديو قد يعجبك: