إعلان

مستشار الرئيس للصحة نافيًا انتشار فيروس جديد بين الأطفال: ما يحدث وضع طبيعي بسبب تغير الفصول

08:58 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
مستشار الرئيس للصحة نافيًا انتشار فيروس جديد بين الأطفال: ما يحدث وضع طبيعي بسبب تغير الفصول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن تغير الفصول وتأثير البيئة والمناخ تحدث تغير كبير في درجات الحرارة والجهاز التنفسي لم يستطيع التأقلم مع هذا التغير المفاجئ تنتشر الفيروسات بأنواعها الكثيرة والمتعددة، وهناك أنواع كثيرة من الفيروسات تصيب الصغار والكبار وتؤدي في مشاكل للجهاز التنفسي في العلوي والسفلي.

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن ما يحدث من ظهور حالات مصابة بالالتهابات في الجهاز التنفسي او الرئوية وضع طبيعي نرصده في تغير الفصول الأربعة، وفي هذه الفترة الطلاب يذهبون الجامعات والمدارس وهم الأكثر عرضة لهذه التغيرات وحدوث إصابات في الجهاز التنفسي، لكن لم نرصد أي حالة خطيرة لا تتمشى مع المتوقع في مثل تلك الظروف.

وأوضح أن هناك متحاورات كثيرة للفيروسات، يمكن أن تصيب الأطفال، وأعراضها أكثر حدة حيث تسبب رشح، وكحة، وارتفاع بدرجات الحرارة، وبالعلاج الحالات تشفى تمامًا، مضيفًا: "لا يوجد أي حالات وبائية جديدة غير معهودة في الأطفال أو الكبار".

وأشار إلى أنه يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة، للتعامل مع أي حالة وبائية تظهر خلال فترة تنظيم قمة المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ، مستشهدًا بالإجراءات الوقائية المتبعة في مطار القاهرة الدولي ومطار شرم الشيخ وفنادق الإقامة.

وأكد أن مصر سجلت بعض حالات الخفيفة بفيروس كورونا وبعضها قادم من الخارج، وحالات كورونا تتشابه كثيرا مع حالات انفلونزا البرد، مؤكدًا أن مصر لم تسجل حالات شديدة أو تؤدي إلى الوفاة في تلك الفترة.

فيديو قد يعجبك: