إعلان

تفاصيل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأنسولين المحلي لأول مرة.. الصحة توضح

08:28 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022
تفاصيل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأنسولين المحلي لأول مرة.. الصحة توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك توجيه مستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي على العمل لتوطين صناعة الدواء، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا كشفت أن الدول التي لا تملك قدرة التصنيع كان شعبها يعاني من أجل الحصول على الدواء خلال جائحة كورونا.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن هناك ما بين 80 إلى 85% من الأدوية تُصنع محليًا ومن عوامل نجاح مواجهة كورونا، موضحًا أنه تم افتتاح أحد المصانع لإنتاج الأنسولين بكميات كبيرة جدا على مساحة 3 آلاف متر بهدف إنتاج 12 مليون فايل سنويا وقابل للزيادة إلى 18 مليون فابل، فضلا عن 15 مليون خرطوشة، والتي يوضع فيها الأنسولين ليتم حقنه، قائلًا: "الرقم دا كافي للسوق المحلية بشكل كامل ومن المتوقع أن يتم تصديره خلال الفترة المقبلة".

وتابع، أنه سيتم ضخ الأنسولين في السوق المحلية مطلع العام المقبل، مردفا أن مبادرة 100 مليون صحة مكنت الدولة المصرية من الحصول على قاعدة بيانات واضحة بنسب الإصابات، موضحًا أن ما يتم تقديمه للمواطن المصري نفس ما يتم تقديمه للمواطن في الدول المتقدمة، فضلا عن ما سيتم تقدميه من الأنسولين محليا سيتم تصدريه للخارج، قائلًا: "معاييرنا معايير عالمية ليست محلية".

وعن بفيروس شلل الأطفال، أكد أنه من الفيروسات الخطيرة التي تنتقل عن طريق الفضلات والملوثات الموجودة في الفضلات وتحدث العدوى عن طريق التلامس، مشددًا على ضرورة التطعيم ثم التطعيم.

وأردف، أن وزارة الصحة أطلقت حملات سابقة وحاليا تم إطلاق حملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل، محذرا بأن العدوى يمكن أن تنتقل منذ الولادة.

.

فيديو قد يعجبك: