إعلان

محمود شاهين: قانون تنظيم هيئة الأرصاد الجوية هدفه منع انتشار المعلومات الخاطئة

09:57 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022
محمود شاهين: قانون تنظيم هيئة الأرصاد الجوية هدفه منع انتشار المعلومات الخاطئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كهيئة عامة خدمية، تتولى إدارة مرفق الأرصاد الجوية، وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واقتراح السياسة العامة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ ما تراه لازماً في سبيل تحقيق ذلك.

وقال محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة تعد واحدة من أقدم الهيئات على مستوى العالم، حيث أنه تم إنشائها عام 1829، وأصبحت هي المسئولة عن معلومات الطقس والحالة الجوية، منعًا لانتشار المعلومات المناخية الخاطئة المغلوطة،

وأضاف "محمود شاهين" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن المعلومات المغلوطة التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في حدوث بلبلة وذعر شديد بين المواطنين، خاصة في الأوقات التي نمر بها بحالات جوية عنيفة بسبب التغيرات المناخية.

وأوضح أن فكرة مشروع قانون بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، جاء لوضع النقط على الحروف، ومنع تدخل الهيئات الغير مسئولة في عمل هيئة الأرصاد الجوية، مشددًا على أن هذا القرار سيحملنا مسؤولية كبيرة للغاية، وهو دليل على ثقة الحكومة بالهيئة.

وأشار إلى أنه هناك بعض الشركات التي تحاول إنشاء مركز للتنبؤات الجوية ومحطات الرصد في بعض الدول لكن هذا يكون بموجب القانون الذي يحكم هذه العلاقات بين هيئة الأرصاد في هذه الدولة والشركات، لافتًا إلى أنه بعض الشركات الدولية تريد إنشاء مراكز التنبؤات الجوية في مصر، لذلك كان لابد من تفعيل هذا القانون.

وعن تطبيقات المحمول التي تنشر حالات الطقس، أكد قائلًا: "يجب الحصول على رخصة للعمل في مصر والقانون بيقول كدا طبعا ودا شيء طبيعي في إطار العلاقات بين الشركات وبين دول العالم بموجب القانون".

فيديو قد يعجبك: