إعلان

متحدث الصحة: "لم يتبقى إلا أننا نطرق الأبواب على الناس ونقولهم تلقحوا"

11:03 م الأربعاء 19 يناير 2022
متحدث الصحة: "لم يتبقى إلا أننا نطرق الأبواب على الناس ونقولهم تلقحوا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه هناك فرق متناقلة لتلقي اللقاح في كل مكان، ومتوفر نقاط ومراكز في المترو ومحطات القطار والأندية والمولات، وفي جميع المؤتمرات والمناسبات والأعياد لمنح اللقاح للمواطنين، معقبًا: "الحقيقة لم يتبقى إلا أننا نطرق الأبواب على الناس ونقولهم تلقحوا".

وأوضح "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن اللقاحات يتم تخزينها في درجة حرارة -8 وهي درجة حرارة الثلاجات العادية، ووفرت الدولة الأماكن التخزين المناسبة وما يحتاج لدرجة حرارة منخفضة بشدة -80 ، لافتًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية بالأمس مع الصين لإنشاء أكبر مجمع تخزين لوجستي للتبريد في فاكسيرا.

وأكد أنه هناك متابعة مباشرة من رئيس الجمهورية ووزير الصحة لمتابعة الوضع الوبائي، وهناك لجنة عليا وطبية تتابع بشكل صحي الوضع الوبائي والتلقيح والإجراءات الاحترازية.

وأضاف أنه على الرغم من ثبات معدلات دخول المستشفيات، إلا أن الدولة موفرة مستشفيات كاملة للعزل تتبع الصحة أو المستشفيات الجامعية، بالاضافة إلى أقسام داخل المستشفيات الحكومية، كما هناك وفرة في عدد الآسرة والأدوية.

وشدد على أن الدولة لديها مخزون كافي من الأدوية وأسطوانات الأكسجين ولم نشهد أي نقص، وهناك مبالغ يتم تخصيصها لتعزيز إضافي لتوفير المستلزمات الطبية.

فيديو قد يعجبك: