إعلان

"الواسطة انتهت والأفضل هنختاره".. وكيل لجنة الخطة والموازنة عن الاختبارات لتعيين 30 ألف مدرس

10:09 م الثلاثاء 18 يناير 2022
"الواسطة انتهت والأفضل هنختاره".. وكيل لجنة الخطة والموازنة عن الاختبارات لتعيين 30 ألف مدرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا ولمدة 5 سنوات لتلبية احتياجات المنظومة التعليمية، يعني فتح بيوت لـ 30 ألف شخص، مشيرًا إلى أن هؤلاء المدرسين سيكونوا مؤهلين في الوقت الحالي بالتنسيق بين الوزارات المعنية.

وأضاف "عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم" على فضائية "أون إي"، مساء الثلاثاء: "الاختبارات لا تفرز إلا الأجدر في هذه الوظيفة والكلام عن الواسطة انتهى والأفضل هيتعين مدرس، لأن المدرس هيبني جيل جديد"، موضحًا أن الأوضاع الاقتصادية بدأت في الاستقرار ولذلك سيتم البدء في ملف تعيين المدرسين، قائلًا: "محتاجين مدرسين بمواصفات تؤهلهم لتخريج أجيال تبني مصر".

وتابع، أن وزارة التربية والتعليم قامت بعمل حصر كامل للعجز في المدرسين في التخصصات والمحافظات، قائلًا: "هناك عجز كبير في الموظفين لا يمكن أن يتم حله في عام واحد وكون أننا نبدأ نعين 30 ألف شخص كل سنو فأحنا عالجنا جزء كبير من هذا العجز".

وأشار، إلى أن الاختبارات للمدرسين تتم على أعلى مستوى في الوقت الحالي وبشفافية عالية والمخرج سيكون لصالح العملية التعليمية في مصر.

فيديو قد يعجبك: