إعلان

عضو "صحة النواب": تحقيق النيابة في وفاة الإبراشي بداية جيدة لتوضيح الحقائق

07:27 م السبت 15 يناير 2022
 عضو "صحة النواب": تحقيق النيابة في وفاة الإبراشي بداية جيدة لتوضيح الحقائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن بيان النائب العام بشأن التحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، بداية جيدة لتوضيح الأمور، بعد اللغط الذي حدث عقب اتهام زوجة الإعلامي الراحل لطبيب بالتسبب في وفاته.

وأضافت الشافعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء السبت، أن الاتهامات التي ذكرتها زوجة الإبراشي كان يجب أن تأخذ المجرى القانوني باستدعاء الطبيب والتحقيق معه واستجوابه بشأن استخدام دواء غير مرخص في علاج فيروس كورونا.

وذكرت عضو لجنة الصحة أن استخدام دواء غير متفق عليه من الأخطاء التي لا يُسمح للطبيب بارتكابها مع المرضى، وكان يجب على الطبيب استخدام بروتوكولات العلاج التي وضعتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، دون اجتهاد.

وأمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم السبت، أن زوجة المتوفى تقدمت بعريضة إليها اتهمت خلالها طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

وقالت زوجة "الإبراشي" إن الطبيب كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي "الإبراشي" من مضاعفاتها.

فيديو قد يعجبك: