إعلان

مؤلف تقرير التنمية البشرية: الزيادة السكانية لما لها آثار سلبية على التعليم والصحة

12:04 ص الأربعاء 15 سبتمبر 2021
مؤلف تقرير التنمية البشرية: الزيادة السكانية لما لها آثار سلبية على التعليم والصحة

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور خالد زكريا المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية 2021 إن العمل على التقرير بدأ منذ أكثر من عام مع مجموعة متميزة من الباحثين .

وأضاف "زكريا"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو من قام بمراجعة تقرير التنمية البشرية مما يعطي استقلالية وحيادية للتقرير.

وأوضح أن تقرير التنمية البشرية اعتمد على البيانات الأساسية التى أصدرتها الدولة المصرية وتتبع المؤشرات الدولية التى تعكس صورة الأداء المصري، مؤكدًا أن التقرير تناول المسيرة والمسار لرؤية مصر.

وأضاف أنه في الفترة من 2010 حتى 2013 كانت مرحلة غير مستقرة في مصر مما أثر على الأداء الاقتصادي واستعادت السيطرة على مقدراتها وتخطط لمستقبلها منذ 2016 .

وأشار إلى أن التقرير تتضمن العديد من التوصيات في عدة محاور لاستمرار التنمية الاقتصادية مؤكدًا أن الزيادة السكانية كانت من أهم التحديات التى واجهت الدولة المصرية لما لها آثار سلبية على التعليم والصحة.

وأكد أن التقرير كان له عدة توصيات بشأن مواجهة الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة متعددة الأوجه وتتعاون مع عدد كبير من القطاعات.

فيديو قد يعجبك: