إعلان

خبير سياسي: عودة تنظيم "داعش" ستكون من خلال أفغانستان

09:53 م الثلاثاء 31 أغسطس 2021
خبير سياسي: عودة تنظيم "داعش" ستكون من خلال أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال إيهاب عباس، الباحث السياسي والمتخصص في الشأن الأمريكي، إن هناك لوم كبير على الاستخبارات الأمريكية بسبب أفغانستان؛ لأنها لم تتوقع الكثير من الأحداث التي تشهدها الآن.

وأوضح "عباس"، خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن بايدن لم يبال ببعض التقارير التي وردت له، ما تسبب في خسائر كثيرة للولايات المتحدة.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية تركت أكثر من 100 طائرة عسكرية حربية في أفغانستان، ويمكن أن تصبح أداة تكنولوجية في يد حركة طالبان، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقر اتفاقيات عكس ما كان يسير سلفه دونالد ترامب خاصة فما يتعلق بملفي المناخ وبرنامج إيران النووي.

وأوضح أن الحزب الجمهوري الأمريكي يطالب بمحاكمة بايدن وفقًا للمادة 25 من الدستور الأمريكي، وذلك بسبب الانسحاب من أفغانستان بهذا الشكل المخجل.

وأشار إلى أن الأفغان الذي اصطحبتهl القوات الأمريكية إلى الولايات المتحدة قد يكونوا قنابل موقوتة؛ لأنه لا يعلم أحد ولائهم لمن، ربما يكون لطالبان وليس جميعهم ممن تعاونوا مع واشنطن خلال وجودها في كابول.

وأكد أن تنظيم "داعش" الإرهابي تم درؤه في معظم الدول العربية، ولذا بات المنفذ الوحيد أمامه كي تستقيم له دولة هو أفغانستان، حيث إن طالبان لن تتمكن من السيطرة على كامل أراضي أفغانستان.

فيديو قد يعجبك: